تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 26 ديسمبر 2011

26 ديسمبر, 2011 - 8:22 مساءً
تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 26 ديسمبر 2011

مكتب الحدث نيوز في حمص – طارق علي و أحمد العاقل

مع اقتراب وصول وفد المراقبين التابعين للجامعة العربية إلى حمص في الأيام القليلة القادمة تزداد وتيرة العنف بشكل ملحوظ في الشارع الحمصي .. حيث شيع من المشفى العسكري بحمص جثامين ستة شهداء إلى مثاويهم الأخيرة في المحافظات وكانوا قد قضوا يوم أمس برصاص وقذائف المجموعات المسلحة .. واليوم ومنذ الصباح الباكر فتحت المجموعات المسلحة نيرانها بعدة أماكن متفرقة مستهدفين كل شيء يتحرك على الأرض .. وقامت هذه المجموعات بقصف وحرق المنازل بقذائف الار بي جي والهاون والعبوات الناسفة في حي باب عمر وذلك بعد تهجير أصحابها .. في محاولة منهم للصق هذه الأعمال بقوات الأمن وحفظ النظام حيث قامت هذه الجماعات بتصوير بعض مشاهد التفجير .. وقد سقطت قذيفتين على تجمع مدارس كتيبة .. محمد غرة .. غالية فرحات في حي عكرمة حيث أسفرت هذه القذائف عن إصابة خزان الكهرباء بجانب مدرسة كتيبة والقذيفة الثانية كانت على باب المدرسة مما أدى إلى جرح كل من المدرسة (فادية عبود) والمدرسة (مي مبارك) والمستخدم في البلدية (أحمد سليمان) .. كما أصيب أحد مكاتب تأجير السيارات قرب المدرسة وثلاث سيارات تتبع للمكتب وشاحنة من نوع قاطرة مقطورة كانت في المكان كما يعتقد بعض شهود العيان في المنطقة بأن القذيفتين قد أطلقتا من حي جورة العرايس علماً أن تجمع المدارس هذا قد شهد فيما سبق سقوط عدة قذائف .. كما سقطت قذيفة على مدرسة حسن الكردي في حي الزهراء واقتصرت الأضرار على الماديات .. أيضاً سقطت ثلاث قذائف في حي العباسية أسفرت عن إصابة ثلاث فتيات تم نقلهم على الفور إلى احد المشافي الخاصة .. كم وصل اليوم أيضا إلى أحد المشافي الخاصة كل من (ليال محمد 21 عاما ) أصيبت في طلق ناري بفخذها الأيسر مقابل مستوصف الباسل في شارع اسكندرون و(محسن فاتي 15 عاما) أصيب بشظايا طلق ناري في الرأس قرب مدرسة سليمان معلا و(حسام بارودي 21 عاما) أصيب في نفس المكان بشظايا في كافة أنحاء جسده وكذلك (غيداء بارودي 17 عاما) أصيبت في شظايا بالرأس وفخذها الأيمن و(باسل فطوم 14 عاما) أصيب بشظايا في القدم اليسرى و(عبد الرحمن فرزات 50 عاما) أصيب بطلق ناري في ساقه اليسرى على شارع الستين والطفل (مقداد سلوم 7 سنوات) أصيب بطلق بناري في رأسه وحالته حرجة جدا أثناء تواجده في منزله الكائن في حي الزهراء …

كما وصلت إلى المشفى الوطني جثتا كل من (لمى محمد شحادة 30 عاماً) وجدت في سوق الحشيش و (عبد الحسيب علي فرزات 37) مواليد الرستن .. وكانت أمس قد وصلت إلى المشفى الوطني بحمص 7 جثث ثلاث منها مجهولة الهوية وإصاباتها في الرأس وجثث كل من (حيدر سامي الخضرة) و (وائل أبو محرم) و (زكريا شتات) و(علي سلامة) ..

ومن جهة أخرى قام مسلحون بحي الميدان بإطلاق النار على سائق سيارة عمومية مما أدى إلى وفاته على الفور وقاموا بخطف السيدة (حكيمة أيوب) التي كانت معه .. وللتنويه فقد شهد الحي المذكور حالات خطف وقتل كثيرة .. وأيضا قامت مجموعات مسلحة بحرق الإطارات أمام مسجد سعيد بن عامر في حي النازحين وقد قامت بإطلاق قذيفة ا ربي جي على ذات الحي أدت إلى أضرار بأحد المحال التجارية كما قامت هذه المجموعة بإطلاق النيران الرشاشة والقناصة باتجاه حواجز حفظ النظام في نفس الحي ..

والى أحد المشافي الخاصة فقد وصل المجند (حسن الأقرع) مصابا بطلق ناري في خاصرته على حاجز باب الدريب وعنصر الأمن (معتصم الحسن)  الذي أصيب بشظية في يده وأخرى في رجله أمام فرع الحزب القديم ..

وفي حوالي الساعة الثالثة استشهد سائق التاكسي (نبيل العلي) حيث قامت مجموعة إرهابية مسلحة بإطلاق النار عليه أمام جامع رياض الصالحين في حي كرم الزيتون ووصل إلى أحد المشافي الخاصة مفارقاً الحياة ..

كما قام مسلحون في ساعات الظهيرة بإيقاف سيارة من نوع أزيرا أمام جامع النووي وخطفوها مع سائقها وهو مجهول الهوية حتى اللحظة ..

كما ضبطت الجهات المختصة سيارة مشبوهة تحوي 28000 حبة كبتاغون مخدرة و15 كغ بودرة مخدرة في منطقة القصير كانت في طريقها إلى المسلحين في المدينة ..

كما تم ضبط سيارة أخرى من نوع كيا سيراتو بيضاء اللون عند مدخل حمص الجنوبي وتحديداً دوار تدمر وكانت محملة بكميات كبيرة من مختلف الأسلحة والذخائر …

وفي سياق أخر احتشد الآلاف من أهالي المخرم وهي أحد النواحي الشرقية التابعة لمحافظة حمص رفضاً للعمليات الإرهابية التي تستهدف الشارع السوري وأكدوا خلال هذا التجمع على وحدتهم الوطنية وعلى ترسيخ اللحمة وعلى إكمال مسيرة الإصلاح والتطوير بظل قيادة الرئيس بشار الأسد …

26 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل