اسرار أبرز الصحف الدولية الصادرة يوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2011

27 ديسمبر, 2011 - 1:11 مساءً
اسرار أبرز الصحف الدولية الصادرة يوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2011

 الحدث نيوز | عين على الصحافة الدولية

اهتمت الصحف الدولية، الثلاثاء، بتني تنظيم القاعدة لموجة هجمات منسقة ضربت بغداد الأسبوع الماضي، والتجربة الروسية الناجحة لصاروخين عابرين للقارات، بجانب وضع النجل البكر للزعيم الكوري الشمالي الراحل قيد “حماية الصين”، علاوة على كتاب يلمح بأن الرئيس الـ37 للولايات المتحدة ربما كان مثلياً.

موسكو تايمز

روسيا تجري تجربة لإطلاق صاروخين نوويين جديدين

أجرت روسيا تجربة ناجحة لإطلاق صاروخين عابرين للقارات من طراز “بولافا”، بعد عدة إخفاقات.

ونقلت الصحيفة الروسية عن وزارة الدفاع أن الصاروخ البالغ طوله 12 متراً، ومن المتوقع أن يصبح عماد القوة الإستراتيجية النووية البحرية الروسية، أطلق بالقرب من نقطة في البحر الأبيض بالقطب الشمالي.

وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية العقيد إيغور كوناشينكوف أن الصاروخين انطلقا من الغواصة وهي تحت سطح الماء.

ووصل الرأسان الحربيان للصاروخين الأهداف المقررة في الوقت المحدد.

وأثار الفشل المتكرر لـبالافا” سابقاً تساؤلات إزاء جدوى برنامج تطويره المكلفة.

تايمز أوف إنديا

الابن البكر لزعيم كوريا الشمالي الراحل تحت “حماية الصينيين”

وصل كيم جونغ نام، الابن البكر للزعيم الكوري الشمالي الراحل كيم جونغ إيل، إلى العاصمة الصينية، بكين، فيما تستعد بيونغ يانغ لمراسم تشييع القائد الذي توفي منذ نحو أسبوعين.

ونقلت الصحيفة الهندية عن مصادر مطلعة أن نام، 40 عاماً، الذي يقيم في “ماكاو” منذ عدة سنوات بعدما أثار غضب والده لدى محاولته دخول اليابان بجواز سفر مزيف عام 2001، “وضع قيد الحماية الصينية.”

وكان الزعيم الكوري الشمالي الراحل قد دعم أبنه الأصغر، كيم جونغ وون، من زوجته الثانية، لخلافته، فيما وصفته بيونغ يانغ مؤخراً بـ”الخليفة الأكبر” بعد وفاة والده بنوبة قلبية في 17 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ديلي ميل

انسوا ووترغيت.. كتاب جديد يزعم بأن أكثر رؤوساء أمريكا فساداً خبأ جانباً شخصياً أكثر فضيحة

تناولت الصحيفة البريطانية كتاب جديد يتناول السيرة الذاتية للرئيس الأمريكي الأسبق، ريتشارد نيكسون، كشف فيه الكاتب دون فولسوم، عن جوانب خفية عن شخص الرئيس الأمريكي الأكثر إثارة للجدل وفضيحة فاقت فضيحة “ووترغيت”.

وألمح فولسوم، وهو مراسل صحفي مخضرم غطى فترة ولاية نيكسون، في كتابه بعنوان “أحلك أسرار نيكسون”، بأن الرئيس رقم 37 للولايات المتحدة، كان يعاني من مشاكل خطيرة في تعاطي الخمر ويضرب زوجته، وكانت له علاقة طويلة، امتدت لعقدين من الزمن، مع زعماء المافيا من بينهم كارلوس مارسيللو، عراب نيوأوليانز وأكثر زعماء عصابات أمريكا نفوذا حينها، قبيل تنصيبه رئيساً عام 1969.

ولعل النقطة الأكثر إثارة للتساؤلات هو تلميح الكتاب إلى أن نيكسون ربما كان مثلي الجنس، وربما كانت له علاقة مع زعيم المافيا في فلوريدا، تشارلس “بيبي” ريبوزو”، وهو شخصية تفوق نيكسون خبثاً.

واشنطن بوست

القاعدة تتبنى موجة هجمات منسقة بالعراق قتلت 69 شخصاً الأسبوع الماضي

نقلت الصحيفة الأمريكية أن تنظيم القاعدة أعلن عن مسؤوليته عن سلسلة تفجيرات هزت بغداد الأسبوع الماضي وراح ضحيتها 69 شخصاً.

وقال تنظيم دولة العراق الإسلامية، في بيان نشر بمواقع إلكترونية في وقت متأخر ليل الاثنين، إن الهجمات لدعم السجناء السنة في السجون العراقية وتخليدا لمن جرى تنفيذ عقوبة الإعدام فيهم.

ووقعت موجة الهجمات المنسقة في مناطق ذات أغلبية شيعية، تزامنت مع أزمة حكومية قد تقود العلاقات بين السنة والشيعة، المتأزمة في الأصل، لنقطة الانهيار، بحسب الصحيفة.

27 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل