حبيب افرام : المطلوب ِإيجاد حل ما يحفظ التوازن في سوريا

27 ديسمبر, 2011 - 1:41 مساءً
حبيب افرام : المطلوب ِإيجاد حل ما يحفظ التوازن في سوريا

الحدث نيوز | بيروت

أكد رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام انه ” ليس غريبا ان يكون المسيحي في نيجيريا مستهدفا في صلب كنيسته وايمانهوعقيدته وكم تنظيم لا فكرله ويقوم بعمليات لا صلة لها بالدين ولكن ما يدعو الى الدهشة ان هذه الامور حالات متنقلة”، مشيرا في حديث لـ”NBN” الى ان “هناك فيمكان ماعقل تفكيري ينبعمن مفاهيم خاطئة لما هو دين او ما هو فكر ديني او عقيدة ولا يقبلأيشيء آخر لا في الطائفة ولا في المذهب ولا في العقيدة هو متنقل”.
وأشار الى ان “هذا نهج تكفيري واحد وهو اجرام ومن المعيب أن نقول عنه فكر، وهناك من يريد ان يأخذ الدين الى منابع تفكيرية ولا امكانية لعيش مشترك”.
وفيما يتعلق بالوضع السوري، اشار الى ان “المطلوب دائما ايجاد جسر ما لحل ما يحفظ التوازن المقبول في سوريا، والعالم العربي يريد حلا في سوريا او تغيير سوريا”، لافتا الى انه “ممنوع ان يقول حدا “لا” لسوريا او”لا” للتوطين”، لذلك لابد من ايجاد حل سلمي في سوريا”.
ولفت الى ان “هناك اشكالية كبيرة في المنطقة، حيث إيران تمثل “بعبعا” لاسرائيل وتقول انه لا يمكن ان يكون دورا لايران “الشيعية والفارسية” في العالم العربي،  ومن هنا اتى الدور التركي وليس حقيرا ان يكونا اللاعبان الاساسيان في المنطقة “مصر وتركيا”.

27 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل