السفير الصيني بعد لقائه العميد حمدان : الصين تبذل اقصى الجهود لدعم السلام في المنطقة

27 ديسمبر, 2011 - 1:44 مساءً
السفير الصيني بعد لقائه العميد حمدان : الصين تبذل اقصى الجهود لدعم السلام في المنطقة

الحدث نيوز | بيروت

أشار السفير الصيني في لبنان ليو زيمينغ بعد لقائه أمين الهيئة القيادية في حركة “المرابطون” العميد مصطفى حمدان الى أنّ “لبنان قد ترك انطباعا عميقا وجميلا لديه وأنّ الشعب اللبناني هو شعب صديق”. موضحا أن “هناك علاقة وثيقة وجيدة تربط الصين بدول الشرق الأوسط وأنّه خلال هذه السنة قام باتصالات وثيقة مع الاصدقاء اللبنانيين في كافة المجالات وقد لمس منهم الاهتمام التام بالسياسة الخارجية الصينية خاصة فيما يتعلق بموقف الصين من قضية الشرق الأوسط سيما بعد وقوع العديد من الاضطرابات في بعض الدول العربية”.
وأضاف زيمينغ انه “أود أن أجدد لكم موقف الصين من هذه القضية القائم على مبدأين وهو دعم السلام ودعم التنمية”، متمنياً “لكل دول العالم الاستقرار والتنمية والازدهار وحياة تخلو من الحروب والفقر”، لافتا إلى أنّ “الصين تبذل اقصى الجهود لدعم السلام في العالم وتحقيق التنمية المشتركة”، آملاً “إيجاد الحلول المناسبة عبر الحوار”، ورأى انّه “على المجتمع الدولي بذل جهودا أكثر لمساعدة الدول العربية المعنية لتجاوز الصعوبات ولاطلاق عملية سياسية تخدم هذه الدول”.
كما لفت زيمينغ إلى انّ “هناك متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية يوضح الموقف الصيني من قضايا الشرق الأوسط، كما أنه هناك بعثة صينية لدى الأمم المتحدة تقوم بالتشاور وتوضيح الموقف الصيني. وفي الختام أمل زمينغ من الأصدقاء في وسائل الاعلام متابعة تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، متمنيا للشعب اللبناني السعادة والنجاح”.
من جهته ثمّن العميد مصطفى حمدان الدور الذي يقوم به سعادة السفير الصيني مع كل أطياف المجتمع السياسي اللبناني، مقدراً الموقف الصيني في كسر الهيمنة الآحادية الأميركية على ساحة العالم، وفي مساندة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني ومنع التدخل الأجنبي الجائر والظالم في شؤون الشعوب وحقها في تقرير مصيرها ليس فقد على صعيد الأمة العربية انما في أي بلد من البلدان. لافتا الى أنّ “التجربة الصينية قد جعلت الصين تقف على قمة الانجاز الاقتصادي العالمي، كما أنّ الشعب والحزب الشيوعي الصيني قد جعلوا منها تجربة رائدة على مستوى العالم ككل، داعيا الجميع الى ان يحذو حذو الشعب الصيني في التقدم والسيادة والاستقلال الوطني”.

27 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل