عون عن السجال حول تسلل عناصر القاعدة إلى سورية : وزير الدفاع هو الأصدق بهذا الملف

27 ديسمبر, 2011 - 7:11 مساءً
عون عن السجال حول تسلل عناصر القاعدة إلى سورية : وزير الدفاع هو الأصدق بهذا الملف

الحدث نيوز | بيروت

أشار رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون الى أن التكتل ناقش الأحكام الصادرة بمخالفات رئيس الحكومة السابق النائب فؤاد السنيورة المالية، وإطلعت الكتلة على آلية التعيينات بالوظائف الأساسية التي يتخذ فيها قرار مجلس الوزراء حتى لا يكون هناك إلتباس في ذهنية من يفكر بطريقة مختلفة.
ولفت عون بعد إجتماع التكتل الى أن مراسيم النفط أنجزت وهي في أدراج رئاسة الحكومة منذ أسابيع، مشيرا الى أن “هناك إحتمال كبير لوجود النفط في البر، النائب محمد قباني لا يزال يساهم في الازمة ولا نعرف ماذا فعل له الناس حتى يريد ان يدفهم 60% من اسعار من المحروقات”.
ورأى العماد عون أن “هناك تفاوت كبير في الدفع والقبض وهذه القصة خطرة جدا قد تؤدي الى إنفجار ميثاقي ويجب ان تدفع جميع الناس بالتساوي ولا يمكن ان تكون هناك منطقة تدفع أكثر من غيرها”.
وأشار الى أن “لجنة الإدارة والعدل تدرس قانون تملك الأجانب وهي بحاجة الى إحصاءات دقيقة  من المركز الالي الموجود في وزارة المالية وحتى هذه اللحظة الوزارة تتخلف عن اعطاء المعلومات والنواب سيوجهون سؤال الى الحكومة حول هذا الموضوع”.
وشدد على أن “الأحكام الصادرة من ديوان المحاسبة بحق فؤاد السنيورة أشياء أسياسية، متمنيا أن يتحمل كل لبناني مسؤولياته وسوف نرى ما هو دور المجلس النيابي والقضاء اللبناني في هذا الموضوع”.
وأوضح عون أنه “عندما يحين الوقت نحن مع نظرة الراعي حول موضوع السلاح والسيد نصرالله معنا”.

وأكد عون أن تفجيرات دمشق تؤدي الى خراب ولكنها لا تؤدي الى تغيير النظام، لافتا الى أن تغيير النظام يحصل بتظاهرات أو بثورة مسلحة لكن الارهاب يعمل قلق ولا يغير نظام”.
وشدد عون على أن وزير الدفاع فايز غصن هو الاصدق في موضوع القاعدة لانه يملك المعلومات وهو في مركز مسؤول واذا هناك وزير اخر ليس لديه معلومات لا يستطيع ان ينفي معلومات وزير اخر.
وتوقع عون ألا يرد مجلس شورى الدولة مشروع تصحيح الأجور في الساعات القليلة المقبلة.
وأكد أن “التعيينات ستكون بالاسماء وهناك معايير للاسماء وصفات معينة ومن الطبيعي ان يكون هناك خلاف على المعايير بنظري ولكن المهم ان لا تكون الـ”لا” اصبحت منهجية وهذا هو المرفوض حاليا”. وقال:”متوافقون مع سليمان على الية التعينات ولكن لسنا متفقين على التعيينات بحد ذاتها ونتمنى ان يحصل توافق بالتفاهم على هذا الموضوع”.

27 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل