مروان شربل : الاجهزة الأمنية مستنفرة لمنع محاولات ضرب الاستقرار

27 ديسمبر, 2011 - 7:21 مساءً
مروان شربل : الاجهزة الأمنية مستنفرة لمنع محاولات ضرب الاستقرار

الحدث نيوز | بيروت

طمأن وزبر الداخلية مروان شربل المواطنين الى ان الوضع الامني في لبنان مسقر الى درجة كبيرة وان الاجهزة الامنية مستنفرة للمحافظة على الامن والاستقرار خصوصا خلال فترة الاعياد لمع اي استغلال او اي طابور خامس من تعكير الاجواء ، مشددا على ان كل مواطن خفير وعلى الجميع التعاون في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ لبنان والمنطقة لقطع الطريق على دابر محاولات ضرب الاستقرار في لبنان .
وكان الوزير شربل قد رأس اجتماعا لمجلس الامن الداخلي المركزي ، في مكتبه في الوزارة ، في حضور كل من الاعضاء الدائمين : النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سعيد ميرزا ، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي ، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم ، محافظ الشمال ومحافظ مدينة بيروت بالتكليف الأستاذ ناصيف قالوش ، مدير المخابرات في الجيش العميد الركن ادمون فاضل ، نائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن رفعت شكر ، أمين سر مجلس الأمن الداخلي المركزي العميد الياس الخوري ، وبمشاركة  المدير العام لامن الدولة اللواء جورج قرعة .
وقد خُصص الإجتماع لتقييم الخطة الأمنية التي أقرها المجلس في جلسته السابقة والمتعلقة بالتدابير العسكرية والأمنية المتخذة لحفظ الأمن في جميع المناطق اللبنانية وتعزيز إجراءات السير .
وأبدى المجلس إرتياحه لنجاح المرحلة الأولى من الخطة التي نفذت خلال فترة عيد الميلاد المجيد مما انعكس إرتياحاً لدى المواطنين ، وناقش من جهة أخرى الإجراءات والتدابير التي ستتخذ خلال ليلة رأس السنة وتوزيع المهام الأمنية بين الجيش وقوى الأمن الداخلي في محيط دور العبادة والفنادق والمطاعم وأماكن السهر وتنقلهم على الطرقات العامة حيث ستتم مواكبة هذه التدابير شخصياً من قبل وزير الداخلية ورؤساء الأجهزة العسكرية والأمنية كافة .
كما أكد المجلس الإبقاء على الجهوزية الكاملة للأجهزة العسكرية والأمنية في سبيل توطيد وتعزيز الأمن في البلاد خلال المرحلة القادمة وطمأنة المواطنين والسهر على راحتهم .
وذكر المجلس المواطنين بأرقام الخطوط الساخنة التي يمكن لهم الاتصال بها لأي طارئ وهي على الشكل الآتي: غرفة العمليات على الرقم 112 ، الدفاع المدني على الرقم 125 ، الصليب الاحمر على الرقم 140 ، اطفائية بيروت على الرقم 175 ، الامن العام على الرقم 1717 ، وزارة الدفاع الوطني على الرقم 1701 ، مركز التحكم المروري على الرقم 1720 .
كما اتخذ المجلس بعض القرارات الامنية التي بقيت ذات طابع غير معلن .

27 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل