تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 27 ديسمبر 2011

27 ديسمبر, 2011 - 9:29 مساءً
تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 27 ديسمبر 2011

مكتب الحدث نيوز في حمص : أحمد العاقل وطارق علي

شهدت حمص يوماً هادئاً متوقعاً تزامن مع زيارة وفد المراقبين التابع للجامعة العربية والذي بدأ زيارته لحمص اليوم صباحا ً باجتماع مغلق مع السيد محافظ حمص غسان عبد العال وعدد من المسئولين في المحافظة وبعيداً عن أعين الإعلام تبعه جولة ميدانية على عدد من أحياء حمص والجدير بالذكر أن اللجنة قد خصصت يومأ واحداً للإطلاع على واقع حمص .. حيث اتجهت المجموعة الأولى إلى حي باب عمرو واطلعت على واقع هذا الحي ميدانياً وشاهدت أثار الاعتداءات الإرهابية من قبل المسلحين على المنازل والناس المدنيين والتقت عدداً من ذوي الشهداء والجرحى وقد حاول بعض الأشخاص إثارة الشغب أثناء مرور اللجنة في الحي من خلال التحريض على التظاهر بوجود اللجنة إلى أن المحاولات باءت بالفشل.

فيما قامت المجموعة الثانية بزيارة أحياء الخالدية وباب السباع والنازحين وكرم الزيتون واستمعت من الأهالي ووثقت أحاديثهم حول جرائم العصابات المسلحة الإرهابية والتقت بعض أهالي المخطوفين ومن تعرضوا للتعذيب ثم قامت بزيارة بعض مشافي حمص واطلعوا على واقع الخدمات الصحية المقدمة للمصابين من مدنيين وعسكريين.

وقد صرح رئيس فريق المراقبين العرب بأنه سيغادر حمص متجهاً إلى دمشق فيما سيبقى فريق المراقبين في حمص و وبأن الجهات المختصة وكافة الأطراف في المدينة متجاوبة حتى الآن.

وكانت أغلب أحياء حمص قد شهدت مسيرات عفوية وبأعداد كبيرة رفضاً للتدخل الخارجي في الشؤون السورية، وأكدوا أن الحل بيد الشعب السوري وحده وأن الحوار والتلاحم والوحدة هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ عدة شهور.

ميدانياً اشتبكت مجموعة مسلحة مع قوات حفظ النظام في شارع الحميدية مما أدى إلى إصابة عدد من المسلحين ومصادرة سيارة حكومية مسروقة و عدة بنادق روسية وصندوق قنابل إسرائيلي الصنع.

وفي سوق الدجاج اشتبكت مجموعة مسلحة مع دورية لحفظ النظام مما أدى لإصابة ضابط بجروح.

كما شهدت الحدود السورية وتحديداً منطقة القصير محاولات لدخول جماعات إرهابية مسلحة من لبنان تصدت لها قوى حفظ النظام بالطرق المناسبة.

هذا وقد استهدفت مجموعة مسلحة فجر اليوم خط لنقل الغاز بالقرب من قرية كفر عبد شمال شرق مدينة حمص 10 كم وقد أسفر هذا العمل الإرهابي الدنيء عن احتراق عن 150 ألف متر مكعب من الغاز وأضرار مادية وقامت الورشات الفنية المختصة بترميم الخط وإعادة ضخ الغاز فيه من جديد وكان ذات الخط قد تعرض لعمل تخريبي في الثاني عشر من الشهر الجاري بالقرب من الرستن.

27 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل