أسرار أبرز الصحف العربية الصادرة يوم الاربعاء 28 ديسمبر 2011

28 ديسمبر, 2011 - 12:09 مساءً
أسرار أبرز الصحف العربية الصادرة يوم الاربعاء 28 ديسمبر 2011

الحدث نيوز | عين على الصحافة العربية

ركزت الصحف العربية، الأربعاء، على بدء مهمة بعثة المراقبين العرب في سوريا، التي استأثرت أحداثها بالنصيب الأوفر من التغطية، ومن بين العناوين البارزة: “حزب الله يتهم قوى «14 آذار» بتهريب السلاح والمقاتلين إلى سوريا”، “النظام السوري يجعل المراقبين العرب بعين واحدة”، ومن العناوين الأخرى: “غضب شديد بعد نشر فيديو للقذافي عاريا قبل موته.”

الشرق الأوسط

حزب الله يتهم قوى «14 آذار» بتهريب السلاح والمقاتلين إلى سوريا… نائب منه لـ«الشرق الأوسط»: عناصر من المعارضة اللبنانية قتلت في مدن سورية

اتهم مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله، عمار الموسوي، قوى «14 آذار» بـ«التورط في تهريب السلاح وبعض المقاتلين إلى سوريا»، معتبرا أن «هذه القوى تسعى لإثارة الأجواء والمناخات المذهبية من خلال توجيه التهم لحزب الله». وشدد الموسوي على أنه «ليس من مصلحة أي فريق لبناني التورط في الأحداث في سوريا»، مطالبا «اللبنانيين عامة باعتماد سياسة النأي بالنفس عما يجري داخل سوريا؛ لأن أي تورط سينعكس سلبا على لبنان، ونحن لسنا في حاجة إلى مثل هذه الانعكاسات السلبية». بالمقابل، توعدت قوى المعارضة اللبنانية بمساءلة وزير الدفاع اللبناني فايز غصن بما خص اتهاماته لبلدة عرسال بإيواء عناصر من «القاعدة».

الحياة

حمص تستقبل المراقبين العرب بالمطالبة بـ«حماية دولية»

ترافق وصول مجموعة من المراقبين العرب الى حمص امس مع قيام السلطات السورية بسحب دباباتها من شوارع المدينة المحاصرة، او اخفائها في مراكز حكومية، كما قال ناشطون، فيما استخدمت قوات الامن الغاز المسيل للدموع لتفريق عشرات آلاف المتظاهرين الذين احتشدوا لاستقبال افراد فريق المراقبين بشعارات تندد بالنظام وتدعو الى «حماية دولية». وكانت هذه بين المرات القليلة التي لا تستخدم فيها قوات الامن السورية الرصاص الحي ضد المتظاهرين، منذ بدء الانتفاضة. وقدر عدد المتظاهرين بسبعين الفاً على الاقل.

وظهر في احد مقاطع الفيديو التي بثها ناشطون على مواقعهم على الانترنت فريق المراقبين وهو يتجول في حي بابا عمرو عبر ممرات ضيقة تحيط بها منازل مهدمة بفعل قصف القذائف ومدافع الدبابات. فيما اشار السكان الى برك من الدماء ما تزال في الشوارع وكان احد الرجال يصرخ: اين العالم؟

السياسة

تبلغ شظاياه لبنان وتصيب “حزب الله” بتداعيات قاتلة.. مصادر غربية: سورية على موعد مع زلزال أمني يقلب الأوضاع

وبدورها تناولت الصحيفة الكويتية الملف السوري بالتقرير التالي: توقعت مصادر غربية واسعة الاطلاع, أمس (الثلاثاء) أن تكون سورية على موعد مع “زلزال أمني كبير”, من شأنه أن يقلب الأوضاع رأساً على عقب, مرجحة أن تصل شظاياه إلى لبنان وتصيب تداعياته القاتلة “حزب الله” الحليف الأبرز لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وبعد مرور سبعة أيام على تصريحات وزير الدفاع اللبناني فايز غصن, بشأن تسلل عناصر من تنظيم “القاعدة” إلى الاراضي اللبنانية وتمركزها قرب سورية, على الحدود في بلدة عرسال, الأمر الذي شكل هزة أصابت الساحة اللبنانية, استفاق رئيس الجمهورية ميشال سليمان ووزير داخليته مروان شربل, بعد اكثر من 100 ساعة على ضرورة الرد على وزيرهما غصن خصوصا بعد انفجاري دمشق اللذين حمل بشار الاسد ونظامه مسؤوليتهما الى “القاعدة” الذي لا وجود له لا في لبنان ولا في سورية, في محاولتين متزامنتين ومتفق عليهما لرفع العتب وغسل الايدي مما قد يحدث لسكان عرسال السنية, احدى القرى القليلة المتمردة على “حزب الله” في قلب مناطقه المحتلة, وعلى النظام البعثي, على حدوده والاقرب الى “تيار المستقبل” وقوى ثورة الارز و”14 آذار”, اذ تنطح سليمان من البطريكية المارونية في بكركي اول من امس, ل¯”يقفل حنفية وزير دفاعه غصن” حسب مرجع روحي مسيحي, بل ليؤكد بطريقة غير مباشرة أنه “كاذب وتابع للاستخبارات السورية في ريف دمشق.

الرياض

النظام السوري يجعل المراقبين العرب بعين واحدة

وفي تفاصيل ما نشرته الصحيفة السعودية: بدأ عمل فريق بعثة المراقبين العرب الى سوريا عمله امس (الثلاثاء) بزيارة حمص المدينة التي كانت مسرحا لعمليات عسكرية مكثفة من النظام السوري خاصة على حي بابا عمرو الذي تم قصفه من قبل القوات السورية وذهب ضحية ذاك القصف عشرات السوريين .. ورغم تواجد اعضاء بعثة المراقبين العرب في حمص الا انه يبدو ان النظام السوري يريدهم ان يروا مايريد فقط مما سينعكس سلبا على التقارير التي من المفترض ان يرفعوها لأمانة الجامعة العربية وان تكون (شفافة) ، ومع الحصار الذي تفرضه السلطات السورية – كما يبدو – على الوفد العربي فان التقرير المرفوع سيكون بعيدا عن الواقعية ومايجري من احداث على الارض .

القدس

موقع “ديبكا”الاسرائيلي : قطر تنشئ قوة تدخل سنية متحركة وتدعم بالمال والسلاح جيش (سوريا الحر)

جاء في تفاصيل ما نشرته الصحيفة الفلسطينية: قال الموقع الاسرائيلي للاستخبارات (ديبكا) في تقرير له امس انه بعد ان نجح التدخل العسكري في انهاء حكم معمر القذافي في ليبيا تباشر قطر حاليا تدخلا عسكريا في سوريا يهدف الى اسقاط نظام بشار الاسد بسرعة.

واضاف الموقع ان قطر تعتبر الداعم الاساسي للجيش السوري الحر FSA سواء بالمال او السلاح وكذلك تمويل قاعدة تدريب لهذا الجيش على الاراضي التركية وان الجيش الحر الذي يقدر عديده حاليا بـ 20 الف جندي شرع باقامة بنية عسكري له على مستوى الكتائب والالوية .

القدس العربي

في مقالة منشورة بالصحيفة اللندنية بعنوان “امرأة مصرية تعرّي الرجال”،كتبت إقبال التميمي: “الصبية المصرية المحجبة التي نقلت عدسات الفيديو الهجوم الشرس عليها من قبل العسكر المصري، وتمزيق ملابسها وكشف عورتها على شاشات جميع فضائيات العالم، قامت بتعرية رجال السلطة المصرية التي تدعي بأنها تحمي الوطن، بينما لم يسلم من أذاها عرض فتاة مثقفة، يتيمة الأم، يكافح والدها في السعودية لجمع رزقه. لأن أوباش الوطن ‘المناضلين’ لم يتركوا للمواطن المصري ما يحفظ كرامته وأغلقوا عليه جميع منافذ الرأفة ليجد نفسه مضطراً إلى حمل لقب وافد له ‘كفيل’ وليصبح أحد المصفدين بأحد أشكال عبودية القرن الحادي والعشرين.

وخاتمة الصحف بهذا الخبر من “السوسنة” الأردنية، وجاء في العنوان

غضب شديد بعد نشر فيديو للقذافي عاريا قبل موته

أثار فيديو يصور العقيد الليبي معمر القذافي عاريا قبل اغتياله بلحظات غضبا على اليوتيوب، إذ استنكر الزوار إهمال بعض الثوار الليبين لمبادئ إنسانية. ويظهر في الفيديو القذافي وتمت تعريته تماما قبل إدخاله إحدى السيارات قبل لحظات من اغتياله.

ووصف الزوار على اليوتيوب الفيديو بالوحشية في تعذيب معمر القذافي قبل اغتياله، رغم استنكارهم في الوقت نفسه لممارسات القذافي القمعية.

وقال أحد الزوار إن على الثوار احترام أقل مبادئ الإنسانية حتى لو كان الهدف ثوريا .

28 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل