مصادر صحافية أميركية: “سي آي إيه” حذرت من “هجوم وشيك” في مناطق نفوذ حزب الله

18 يوليو, 2013 - 10:02 صباحًا
مصادر صحافية أميركية: “سي آي إيه” حذرت من “هجوم وشيك” في مناطق نفوذ حزب الله

بئر العبد

كشفت وكالة “ماك كلاتشي” الأميركية للأنباء، أمس، أن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية حذرت مسؤولين لبنانيين الأسبوع الماضي من أن جماعات ذات صلة بتنظيم القاعدة تخطط لحملة تفجيرات سوف تستهدف المناطق الواقعة جنوب بيروت الخاضعة لسيطرة حزب الله، إضافة إلى أهداف سياسية مرتبطة بالتنظيم أو حلفائه في سوريا.

وقالت الصحيفة إن هذا التحذير “غير المعتاد” تم تمريره من رئيس محطة بيروت التابعة لـ”سي آي إيه” إلى العديد من المسؤولين الأمنيين والاستخباراتيين اللبنانيين في اجتماع نهاية الأسبوع الماضي، مع إدراك أنه سيصل إلى حزب الله، بحسب مسؤولين لبنانيين. ويحظر على مسؤولي الحكومة الأميركية إجراء اتصالات مباشرة بحزب الله، الذي صنفته الولايات المتحدة باعتباره تنظيما إرهابيا دوليا.

وأفادت الصحيفة بأن مسؤولي حزب الله اعترفوا بالتحذير، واتخذوا خطوات لتشديد الأمن في مناطق جنوب بيروت المعروفة محليا باسم “الضاحية”. وقال ضابط أمن داخلي بحزب الله تحدث مشترطا عدم الكشف عن هويته، نظرا لأنه لم يكن مصرحا له بالحديث إلى المراسلين “بالفعل أتى تحذير من وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية. مرروا لنا هذه المعلومات عبر المخابرات (الاستخبارات العسكرية)، ولكن كانت لدينا معلوماتنا الخاصة عن التفجيرات”.

وقال مسؤول لبناني كان في الاجتماع، بحسب الصحيفة الأميركية، إن تحذير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية تضمن أدلة تفيد بأنه “مقنع ومخيف جدا”، نظرا لأنه كان محددا جدا. وتضمنت الأدلة، بحسب “ماك كلاتشي”، مقاطع من مكالمات هاتفية ومعلومات مفصلة جدا عن عدد من الخلايا التي تعمل على طول حدود لبنان مع سوريا، وأيضا داخل بيروت نفسها.

المصدر: الشرق الأوسط

18 يوليو, 2013

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل