تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 28 ديسمبر 2011

29 ديسمبر, 2011 - 12:27 صباحًا
تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 28 ديسمبر 2011

مراسل الحدث نيوز في حمص – طارق علي

استأنفت بعثة المراقبين التابعة للجامعة العربية مهمتها في حمص لليوم الثاني على التوالي حيث قامت البعثة بزيارة أحياء أخرى كانت مدرجة ضمن جدول الأعمال.

حيث تجول أعضاء لجنة المراقبين العرب في كل من حيي الزهراء والأرمن والتقوا الأهالي الذين احتشدوا بأعداد كبيرة جداً يحملون صور الشهداء والمخطوفين وهتفوا للجيش والوحدة الوطنية ومسلحون يطلقون النار أثناء وصول البعثة إلى حي باب السباع أمام مدرسة المتنبي وقام مسلحون بإطلاق النار بالفاخورة والمريجة وباب السباع وعند سماع المراقبين توجهوا مباشرة إلى حي النزهة طلباً للحماية.

كما حاصر مسلحون سيارة للبعثة بحي المريجة قرب جامع العدوية فيها 4 من المراقبين وقد تم الإفراج عنهم بعد عقدهم اجتماع مغلق مع عدد من الأشخاص.

ميدانياً .. هاجمت مجموعات مسلحة حواجز حفظ النظام بأحياء باب عمرو وجوبر والسلطانية وإطلاق النار صباح اليوم على معاون المدير المالي لمصفاة حمص أمام منزله وإصابته ببطنه وفخذه وهو بحالة حرجة وتم بجهود وجهاء حمص تحرير شادي العبد الله وماهر جبر الذين خطفا منذ أكثر من 20 يوماً.

كما أصيب عنصران من حفظ النظام أثناء إطلاق النيران من الفاخورة والمريجة.

هذا وقد شهدت أحياء باب عمرو جورة العرايس والخالدية نشاطاً كثيفاً للمسلحين في محاولة لتوزيع السلاح في هذه الأحياء، كما وصلت ثلاث جثث مجهولة الهوية إلى المستشفى الوطني بحمص من حي البياضة جانب جامع المصطفى، وقد تم تشييع أربعة شهداء من المستشفى العسكري بحمص ووصول أربعة جرحى الى المستشفى العسكري.

كما ضبطت الجهات المختصة سيارة داسيا عمومي بحي الوعر فيها 6 بنادق وتلقي القبض على سائقها ومسلحون يطلقون النار على الحواجز الأمنية في باب عمرو.

29 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل