ميقاتي : نرفض الانتقاص من صلاحيات رئاسة الحكومة ونستنكر أحداث الحدود

29 ديسمبر, 2011 - 3:22 مساءً
ميقاتي : نرفض الانتقاص من صلاحيات رئاسة الحكومة ونستنكر أحداث الحدود

الحدث نيوز | بيروت

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي خلال إستقباله العاملين في السرايا اليوم لمناسبة الاعياد أن “امامنا جميعا ورشة عمل واعدة مع مطلع السنة الجديدة، من عناوينها  تفعيل العمل الاداري والمالي ومعالجة المشكلات الكثيرة التي تعترض وطننا  وتنفيذ مشاريع انمائية واقتصادية واجتماعية  نعلق عليها اهمية قصوى لتخفيف الضائقة عن المواطنين وتحقيق الانماء المنشود”. واضاف انه “نحمد الله أن وطننا يشهد حالة من  الاستقرار، على الرغم من بعض الحوادث التي تحصل عند الحدود في الشمال والبقاع والتي نستنكرها وسنتخذ الاجراءات المناسبة بشأنها”.
وأضاف ميقاتي “اعتقد  ان العمل الحكومي، الذي يترجم من خلالكم ، ومن مختلف الادارات والمؤسسات العامة ، يتطلب في الاتي من الايام مقاربة جديدة تصب في مصلحة الدولة اللبنانية ومؤسساتها الدستورية  والعسكرية واجهزتها الادارية والامنية ، التي ينبغي ان تتعاون وتتفاعل  في ما بينها من دون ان تتعدى  الواحدة على صلاحيات  الاخرى، او تُغيّب مؤسسة لصالح اخرى،  وذلك من خلال تجاوز واقع سياسي مأزوم لمحاولة فرض امر واقع لا يأتلف مع مضمون وثيقة الوفاق الوطني التي  اقرت في الطائف وغدت  دستور الدولة اللبنانية”.
وشدد ميقاتي على “حكومتنا لن تتمكن  من مواصلة مسيرة الانتاج والتفعيل ما لم تبق فريق عمل يكثف  الانتاج ويلبي حاجات اللبنانيين”، لافتا الى ” أن التضامن بين اعضائها هو من القواعد الاساسية التي تحقق هذه الانتاجية وتدفع بها خطوات الى الامام”.
وإعتبر ميقاتي أن “أي محاولة للانتقاص من صلاحيات رئاسة مجلس الوزراء، سواء  من خلال التصويب المباشر على المؤسسة والقيمين عليها، او من خلال ابتداع سوابق في الممارسة السياسية داخل مجلس الوزراء او خارجه ،ستجد من الحريصين على احترام الدستور والتقيد بنصوصه الميثاقية، ونحن في مقدمهم، رفضا مطلقا لا مجال للمساومة عليه او للمقايضة”.

واستقبل ميقاتي سفير لبنان لدى الفاتيكان جورج خوري .

29 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل