وزير الخارجية الفلسطيني يدعو إلى تحرّك سريع لمواجهة خطورة تهويد القدس

29 ديسمبر, 2011 - 7:36 مساءً
وزير الخارجية الفلسطيني يدعو إلى تحرّك سريع لمواجهة خطورة تهويد القدس

الحدث نيوز | فلسطين المحتلة

دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إلى تحرك عربي وإسلامي سريع لمواجهة خطورة تهويد القدس.

وأشار المالكي بمؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الجزائرية مراد مدلسي بالعاصمة الجزائرية الى ان “السلطات الإسرائيلية تعمل على تهويد المدينة المقدسة بشكل كامل وإلغاء معالمها الإسلامية والمسيحية بشكل مطلق وفرض وقائع جديدة على الأرض”، لافتاً إلى وجود “خطة إسرائيلية أطلق عليها اسم 20/20 غايتها الانتهاء من تهويد مدينة القدس مع نهاية العام 2020 بشكل كامل وإخراج أكبر عدد ممكن من سكانها العرب من مسلمين ومسيحيين”.

واعتبر المالكي الجهود العربية والإسلامية والدولية بخصوص هذه القضية الحساسة “لا تصل إلى المستوى المطلوب والمتوقع”، داعيا إلى التحرك سريعا “واتخاذ خطوات جريئة وحازمة من قبل المجتمع الدولي بالخصوص في العالمين العربي والإسلامي من أجل إنقاذ المدينة وتعزيز صمود سكانها قبل فوات الأوان”.

وبشأن الإنقسام الداخلي الفلسطيني، أكد المالكي وجود “عمل دؤوب وحقيقي وصادق حتى يتم غلق هذه الصفحة السوداء في التاريخ الفلسطيني والإنطلاق نحو أفاق أوسع لتوحيد الصف والعائلة والبيت الفلسطيني بمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية والشعب الفلسطيني”.

وشدّد المالكي على أن “السلطة الفلسطينية ستواصل جهودها بشأن طلب الحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين بمنظمة الأمم المتحدة”.

ولفت الى ان “الجانب الفلسطيني ينتظر انتهاء المهلة التي حددتها اللجنة الرباعية التي التزمت لغاية 26 كانون الثاني المقبل بالعمل من أجل تحريك ملفي الحدود والأمن، وطلبت من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني تقديم تصوره حول هذين الموضوعين”.

وحذر المالكي من تنفيذ تهديدات الكونغرس الأميركي بقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية المقدرة بـ 770 مليون دولار سنويا، مشيرا إلى أنها “ستؤثر بشكل كبير في حال قطعها، ليس فقط على موازنة السلطة بل على المشاريع التطويرية المختلفة في الأراضي الفلسطنية”.

وشدد المالكي على أنه “لن يكون هناك أي اتفاق مع الجانب الإسرائيلي إلا بإطلاق سراح كل المعتقلين من سجون الاحتلال التي تعج بأكثر من 7000 معتقل بسبب مواقفهم الوطنية المناهضة للإحتلال والمطالبة بإقامة الدولة الفلسطينية”.

29 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل