تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 29 ديسمبر 2011

29 ديسمبر, 2011 - 8:25 مساءً
تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 29 ديسمبر 2011

الحدث نيوز | مكتب حمص 

حرره مدير مكتب حمص الزميل أحمد العاقل : الهدوء الحذر الذي مرت به حمص خلال اليومين الماضيين تزامنا مع وجود اللجنة العربية تم كسره اليوم من خلال أحداث متفرقة شهدتها عدة مناطق .
فقد قامت مجموعة مسلحة اليوم باستهداف سرفيس تابع لصوامع الحبوب في قرية الدار الكبيرة و قامو باختطاف السائق ثم فك اسره بعد عدة ساعات .
و كذلك قام مسلحون باطلاق النار على موظف في منطقة الميدان ما أدى لاستشهاده على الفور و قد توجهت اللجنة العربية الى مكان الحادث الذي شهد اطلاق نار كثيف بعد الجريمة .
و في مكان غير بعيد عن حي الميدان تم استهداف موقف سرافيس الميماس من خلال اطلاق النار بشكل عشوائي ما ادى الى اصابة عدد من المدنيين و استشهاد شابين .
و تكرر الأمر في حي جورة الشياح حيث اصيب شاب بجروح و استشهد شاب آخر تم نقلهم على الفور الى المشفى الوطني . كما تم اختطاف موظفة تدعى سمر بعد ايقاف باص للنقل العام من قبل مسلحين على طريق القرابيص .
ومن ناحية اخرى عادت الى الواجهة اعتداءات المجموعات الارهابية على افراد الجيش العربي السوري فقد قامت مجموعة مسلحة باستهداف سيارة لنقل الطعام في حي القرابيص ما ادى لاستشهاد عنصرين و اصابة سبعة باصابات متفرقة .كما استشهد مساعد اول في استهداف باص عسكري على طريق قرية المختارية .كما تم استهداف سيارة المالية التابعة للكلية الحربية ما ادى الى اصابة ثلاثة بينهم ضابط .
و كانت الجهات المختصة اليوم قد فككت عددا من العبوات الناسفة في مناطق متفرقة من المدينة .
على صعيد جولة بعثة الجامعة العربية : 
لليوم الثالث على التوالي تواصل بعثة الجامعة العربية جولاتها الميدانية في حمص حيث قامت اللجنة اليوم بزيارة ثانية لحي بابا عمرو للاطلاع أكثر على واقع الحي و خاصة أن الحي كان بالامس قد شهد اشتباكات بين مسلحين و قوات حفظ النظام و تمت مصادرة كمية من الاسلحة و الذخائر هناك .
و كان الوفد قد اجتمع اليوم مع السيد محافظ حمص غسان عبد العال مرتين إحداهما في منزله الكائن بالقرب من شارع الملعب الذي شهد اطلاق نار بشكل عشوائي من قبل مجموعة مسلحة كانت تستقل سيارة تكسي عمومية أثناء اجتماع السيد المحافظ مع اللجنة العربية .
و كان رئيس اللجنة قد صرح أمس لوسائل الاعلام السورية بأن الوضع في حمص ليس جيدا و لكنه ليس خطير و اعترف بمشاهدته مسلحين في بابا عمرو .

من جهة اخرى زار حمص اليوم وفد اعلامي ضم مراسلي جميع الفضائيات و الوكالات العالمية و و العربية حيث قاموا بجولة على بعض أحياء المدينة و اطلعوا على اثار التخريب الذي لحق ببعض الممتلكات العامة و الخاصة و زاروا عدد من المشافي و استمعوا الى المصابين من المدنيين و العسكريين كما اطلعو على واقع الخدمات الصحية المقدمة في المشافي و المراكز الصحية .. ثم زاروا اسر بعض الشهداء و حصلوا منهم على وثائق و صور حول استشهاد ابنائهم على يد العصابات الاجرامية .

29 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل