الدابي ينفي اتخاذ دمشق إجراءات تعرقل زيارة أعضاء البعثة لأي مناطق في حمص

29 ديسمبر, 2011 - 10:34 مساءً
الدابي ينفي اتخاذ دمشق إجراءات تعرقل زيارة أعضاء البعثة لأي مناطق في حمص

الحدث نيوز | دمشق

نفى الفريق محمد الدابي رئيس بعثة المراقبين العرب ما تردد من أنباء عن قيام الحكومة السورية بإجراءات تمنع أو تعرقل زيارة أعضاء البعثة لأي مناطق في حمص.

وأوضح الدابي في تصريحات صحفية يوم الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول أنه تمت زيارة مناطق فيها معارضة مسلحة وتتعرض لإطلاق نار مكثف، مشيرا إلى أنه يقابل في حمص الكثير من التقاطعات في الآراء والاتهامات، الامر الذي يجعل من الصعب تحديد مصدر إطلاق النيران.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه البعثة العربية عملها في حمص، حيث زارت حي بابا عمرو، كما توجه فريق آخر من المراقبين الى مدينة درعا وبلدة حرستا بريف دمشق، ومن المقرر أن يقوم أعضاء البعثة أيضا بزيارة مدينتي حماة وإدلب.

خبير روسي : أخشي أن يفوت النظام السوري فرصة لحل الأزمة أعطته إياها بعثة المراقبين العرب

على صعيد متصل أعرب الخبير الروسي في الشؤون الشرق أوسطية أندريه ستيبانوف عن تخوفه من أن النظام السوري قد يفوت الفرصة السانحة لأيجاد المخرج من الأزمة السياسية الراهنة والتي أعطتها إياه زيارة بعثة المراقبين العرب.

وفي حديث لقناة “روسيا اليوم” في 29 ديسمبر/كانون الأول شدد ستيبانوف على أن هذه البعثة ليست بعثة لتقصي الحقائق، وإنما بعثة الإشراف على تنفيذ بنود الخطة العربية لحل الأزمة السورية، مشيرا إلى أن أسبوعا واحدا يكفي لإثبات ما إذا كانت سورية تنفذها.

وأعرب الخبير عن تخوفه من أن رئيس البعثة العربية الفريق محمد الدابي، الذي سبق له أن ترأس المخابرات السودانية، عقليته قريبة من عقلية قيادة المخابرات السورية، ولذلك قد يكون منحازا للنظام الحاكم.

لكن ستيبانوف شدد على أن هذا ليس إلا رأيه الشخصي، داعيا إلى الانتظار حتى ظهور نتائج عمل البعثة.

29 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل