غليون يعرب عن أمله في نجاح المبادرة العربية وأحمد رمضان : السوريين قريبون من تحقيق هدفهم “بنيل الحرية”

29 ديسمبر, 2011 - 10:40 مساءً
غليون يعرب عن أمله في نجاح المبادرة العربية وأحمد رمضان : السوريين قريبون من تحقيق هدفهم “بنيل الحرية”

الحدث نيوز | وكالات

قال أحمد رمضان عضو المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري ورئيس مكتبه الإعلامي إن نجاح الثورة في سورية يستند إلى نجاح المجلس في عزل النظام الذي أكد أنه يعاني من عزلة، وهو لا يستطيع القيام بأي زيارات إلى أي دول باستثناء الحليفة له.

وأضاف رمضان أن “السوريين قريبون من تحقيق هدفهم بنيل الحرية، والنظام في حالة دفاع عن معاقله الأخيرة، مع اقترابنا من مرحلة العصيان المدني الشامل”.

وتحدث رمضان في ندوة صحفية عقدها يوم الأربعاء بحضور عضو الأمانة العامة أنس العبدة، ومسؤولة المكتب الإعلامي للمجلس في لندن غالية قباني، عن أن بعض الدول الإقليمية تلقت إشارات عن أنها يجب أن تهيئ نفسها للتعامل لمرحلة ما بعد بشار.

وأوضح القيادي المعارض السوري: “لم يحدثنا أحد عن الإصلاحات أو التعايش معه”.  وأضاف أن بشار إذا رحل الآن فهو يحمي نفسه من سيناريو القذافي، و”نحن على اطلاع أن هناك دولتين أوروبيتين وأخرى عربية تتحرك لتحقق للأسد الخروج من سورية”.

غليون يعرب عن أمله في نجاح المبادرة العربية

من جهة أخرى أعرب برهان غليون رئيس المجلس الوطنى السورى عن أمله فى نجاح المبادرة العربية لحل الأزمة فى سورية، وأن يتم تجنيب سورية مخاطر الانزلاق نحو حرب أهلية أو تدخلات خارجية.  

وقال غليون فى تصريحات للصحفيين عقب لقائه مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربى اليوم الخميس “إننا نصر على أن العالم العربى يستطيع أن يلعب دورا كبيرا فى معالجة الأزمة السورية”، مشيرا إلى أن الأمين العام للجامعة أكد له خلال اللقاء أن “العرب حريصون على تقديم كل ما لديهم من أجل الانتقال بسورية نحو نظام ديمقراطى يلبي حقوق الشعب وحاجاته، وقلنا إننا مستعدون لدعم كل الجهود العربية الرامية إلى هذا الاتجاه”.

وأضاف غليون أنه تم الاتفاق مع الأمين العام على أن هدف بعثة المراقبين ليس مجرد المراقبة، وإنما التاكد من تطبيق النظام السورى لبنود البرتوكول الذى ينص أولا على وقف القتل وإطلاق النار والعنف وسحب جميع المظاهر العسكرية وإطلاق سراح المعتقلين.

وعن مدى الإحساس بوجود تجاوب من الحكومة السورية لأهداف البعثة، قال غليون إن “النظام السورى لم يغير أسلوبه من المراوغة والكذب ويعيد إطلاق شبيحة النظام والمرتزقة ويطلق عليهم قوات حفظ النظام حتى يبقيهم فى المدن والأحياء يهددون الأفراد ويطلقون النار عليهم”.

هذا وأجرى الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي يوم الخميس محادثات مع وفدين عسكريين خليجي وعراقي بشأن الأوضاع في سورية.

وأَطلع العربي الوفدين العراقي والخليجي على المهمات الموكلة لبعثة مراقبي الجامعة في سورية وفق الإطار القانوني للبروتوكول الموقع بين الجامعة العربية والحكومة السورية.

29 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل