( معدّل ) تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 30 ديسمبر 2011

30 ديسمبر, 2011 - 8:44 مساءً
( معدّل ) تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 30 ديسمبر 2011

الحدث نيوز | مكتب حمص

مكتب حمص في الحدث نيوز الزميل أحمد العاقل والزميل طارق علي

 ( معدّل ) لليوم الرابع على التوالي يستمر الهدوء في كل ارجاء حمص حيث لم تسمع اليوم اية اصوات لاطلاق نار او انفجارات كما في السابق .. فيما شهدت ساحات عديدة في عدة أحياء تجمعات تزامنت مع مرور وفد الجامعة العربية في تلك الاحياء .. حيث تجمع مئات المواطنين في الساحة المجاورة لمدرسة الفارابي في حي باب السباع أثناء مرور اللجنة العربية في الحي و عبر المواطنين خلال تجمعهم عن دعمهم لمسيرة الاصلاح و تأييدهم للرئيس بشار الاسد وطالبوا اللجنة أن تكون موضوعية في تقريرها و ان تنقل الوقائع و الحقائق دون تحريف و كان حي باب السباع قد شهد في ساحة اخرى من ساحات الحي مظاهرة مناهضة للنظام قام وفد المراقبين العرب قد زارها صباحا .
ثم اتجه موكب اللجنة الى حي النزهة و شارع الحضارة حيث كان بانتظارهم حشود من المواطنين المؤيدة للاصلاح و للقيادة السورية و استمعوا خلال مرورهم الى العديد من المواطنين ممن تعرضوا للاختطاف و كذلك وضع الاهالي بتصرف اللجنة ملفا يوثق جرائم العصابات الارهابية في حمص .
مجموعة اخرى من البعثة العربية قامت صباح اليوم بزيارة حي بابا عمرو لمتابعة تحريها عن الحقائق و مجريات الاحداث في الحي كما زاروا مشفى الزعيم و التقوا عددا من المصابين و الجرحى هناك كما زاروا عددا من منازل ذوي الشهداء و استمعوا لافاداتهم .
كما التقوا مع عدد من العائلات التي تم تهجيرهم من منازلهم من حي بابا عمرو على ايدي العصابات المسلحة .

هذا وقد اجتمعت حشود غفيرة من المتضررين من العمليات الإرهابية والتفت حول لجنة المراقبين لدى وصولها إلى دوار النزهة وقد قام المواطنون الشرفاء في هذا الحي بإلصاق صور العلم السوري بشكل عفوي على السيارات التابعة للبعثة العربية وهتفوا للوحدة الوطنية وللجيش.

وما أن وصلت سيارات البعثة إلى شارع الحضارة حتى وجدت تجمعاً شعبياً ضخماً بانتظارها مطالبين إياهم بنقل الصورة الحقيقية لما يجري في حمص من إرهاب مسلح بحق المدنيين وهتفوا للجيش حماة الديار وللحمة الوطنية.

حي الزهراء بدوره شهد تجمعا كبيرا في الساحة العامة دعما للاصلاح و القيادة السورية عبر المواطنين خلاله عن أملهم بأن تكون اللجنة العربية موضوعية في مهمتها و فيما ستوثقه حول الاوضاع في سورية و حمص خصوصا .
و على صعيد آخر تمكنت السلطات السورية اليوم من تحرير عدد من عناصر حفظ النظام الذين كانوا محتجزين في بابا عمرو كما تمكنت من اخراج جثث بعض العناصر الموجودة في الحي نفسه منذ حوالي الاسبوع .

وهذا وقد طالب أهالي حمص وفد الجامعة بالذهاب إلى ساحتي الساعة القديمة والجديدة  للتأكد من عدم وجود مظاهرات فيها وذلك خلافاً لما بثته قناة الجزيرة حيث زعمت القناة التضليلية المذكورة أن حمص بساحات الساعات كانت تشهد تظاهرات ضخمة وكان وفد الجامعة قد مر من أمام ساحتي الساعة القديمة والجديدة وتبين عدم وجود أي تظاهرة وبالتالي تبين لهم كذب وافتراء قناة الجزيرة.

ميدانياً فقد علمنا من مصادرنا وجود مسلحين في حي باب عمرو يقفون أمام المنازل التي هجروا أصحابها بقوة السلاح وطالب هؤلاء المسلحون وفد الجامعة بتوثيق الحدث على أن الجيش هو من قام بذلك ..

وفي ذات السياق فقد قام أصحاب هذه البيوت الذين هجروا بفعل الإرهاب وقوة السلاح والذين يزعم المسلحون أن الجيش دمرها وهجر أهلها قاموا برفع مذكرة للسيد المحافظ يطالبون فيها لقاء الوفد للتأكيد له أن المسلحين من فعل ذلك كما طالبوا بزيارة منازلهم برفقة الوفد بعد تأمين الحماية لهم ..

كما أفادتنا مصادرنا خلال إعداد هذا التقرير عن قيام مسلحين لبنانين وسوريين بحرق الإرشادية الزراعية في قرية حالات القريبة من تلكلخ وفتحوا النار بكثافة على حرس الحدود

30 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل