قهوجي : الوضع على الحدود اللبنانية السورية تحت السيطرة والجيش عزز وحداته المنتشرة على الحدود

30 ديسمبر, 2011 - 9:32 مساءً
قهوجي : الوضع على الحدود اللبنانية السورية تحت السيطرة والجيش عزز وحداته المنتشرة على الحدود

الحدث نيوز | بيروت 

أكد قائد الجيش العماد جام قهوجي، في حديث إلى مجلة “الصياد” أن “الوضع على الحدود اللبنانية السورية تحت السيطرة على رغم بعض الاشكالات التي تعالج من قبل الجيش بصورة فورية”، واعدا اللبنانيين بأن “الجيش سيبذل كل جهد ممكن للحفاط على أمنهم واستقرارهم”.
وأوضح أن “التداخل الجغرافي والديمغرافي في بعض المناطق عند الحدود اللبنانية السورية أدى إلى وجود علاقات اجتماعية اقتصادية وتجارية بين السكان على جانبي الحدود، وإلى حصول بعض المشاكل الناجمة عن أعمال التهريب والتسلل غير الشرعي”.
وأضاف قهوجي “ننتجة لتفاقم هذا الوضع مع بدء الحوادث الأمنية في سوريا، عمدت قيادة الجيش اللبناني إلى تعزيز وجداتها المنتشرة على الحدود وإلى تكثيف الاجراءات الأمنية لحماية المواطنين من جهة، زمنع انعكاسات هذه التطورات على الداخل اللبناني من جهة ثانية”.
وأكد أن “الاجراءات شملت اقفال المعابر غير الشرعية وتسيير الدوريات الكثيفة على امتداد الحدود لضبط أي نشاط مسلح أو غير شرعي داخل الأراضي اللبنانية، وذلك بالتزامن مع مراعاة الأوضاع الانسانية للعائلات الفارة من الأحداث”.
ولفت قهوجي إلى أن “الجيش يلتزم بقرارات السلطة السياسية وتوجيهاتها في لبنان”، مشيرا إلى أنه “في ظل عدم التكافؤ في موازين القوى العسكرية في لبنان و”العدو الاسرائيلي”، قررت الحكومات اللبنانية المتعاقبة وجوب توظيف كل الطاقات الوطنية إلى جانب الجيش في مهمة الدفاع عن لبنان فكانت معادلة الجيش والسعب والمقاومة”.
كما جدد في سياق آخر التأكيد على “التنسيق التام والتعاون الكاملين مع قوات “اليونيفيل” في الجنوب لتطبيق القرار 1701″، مشيرا إلى “تقدم ملموس في التحقيقات في شأن الاعتداءات التي تعرضت لها اليونيفيل في الرميلة وصيدا وصور”، ومشددا على أن “استهدافها هو استهداف للشعب وللجيش اللبناني”.
هذا وأكد قهوجي أن “المؤسسة العسكرية تتعاطى مع جميع الأفرقاء في لبنان على قدم المساواة وبإيجابية”.
وقي الملف الفلسطيني، أكد أن “التنسيق مستمر بين الجيش اللبناني والمراجع الفلسطينية لجهة تسليم المطلوبين للسلطة اللبنانية ولعدم جعل المخيمات بؤرا لتصدير الارهاب”.

30 ديسمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل