نيويورك تايمز : واشنطن تسلّح العراق بـ 11 مليار دولار

30 ديسمبر, 2011 - 9:56 مساءً
نيويورك تايمز : واشنطن تسلّح العراق بـ 11 مليار دولار

الحدث نيوز | العراق

كشفت صحيفة نيويورك تايمز أن الإدارة الأميركية تتجه لإتمام برنامج أسلحةٍ وتدريب لقوات الجيش والشرطة العراقية بقيمة احد عشر مليار َدولار، وقالت الصحيفة ُالأميركية ان هذا الاتجاه ياتي وسْط مخاوف اميركية من استغلال البرنامج َللأستحواذ على السلطة.
مشيرة الى إِن المُساعدةَ العسكرية تتضمن طائراتٍ مقاتلة اف ستة عشر ودباباتٍ حربية ومدافع وناقلاتِ جند مدرعة اضافة ًإلى مقطورات للذخيرة وغيرهِا من المعدات. كما أعلنت الصحيفة، أن عمليةَ التسليح ستُديرها السفارة ُالأميركية في بغداد والتي ستلعب عبر مكتبها الأمني دوْر الوسيط بين الحكومة العراقية وشركات مقاولات التسليح.
يذكر ان رئيسُ الوزراء نوري المالكي دعا في وقت سابق الولايات المتحدة الى الاسراع في عملية تجهيز القوات العراقية بما تحتاجه من المعدات والآليات اللازمة لعملها وشدد المالكي على أهمية التعاون بين العراق والولايات المتحدة داعياً رئيس أركان الجيش الأميركي الجنرال رايموند أوديرنو أثناء لقائه في بغداد الى الاسراع بتجهيز الجيش العراقي بما يحتاجه من معدات وآليات حديثة من جانبه أكد أوديرنو استعداد بلاده للتعاون مع العراق في مجال تدريب وتجهيز وتسليح القوات العراقية. .

30 ديسمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل