الوزير فرنجية : وزير الدفاع يتعرض لحملة والمستهدف الجيش اللبناني ونحن مع النظام السوري ولن نقوم باي شيء على حساب لبنان

2 يناير, 2012 - 11:44 صباحًا
الوزير فرنجية :  وزير الدفاع يتعرض لحملة والمستهدف الجيش اللبناني ونحن مع النظام السوري ولن نقوم باي شيء على حساب لبنان

الحدث نيوز | بيروت 

دافع النائب سليمان فرنجيه في مؤتمر صحافي في بنشعي عن موقف وزير الدفاع فايز غصن بشأن وجود عناصر من القاعدة، معتبرا “ان الوزير غصن يتعرض لحملة. هو ملزم بالسرية ولكن أنا لست ملزما بالسرية، هناك تقاعس من الدولة اللبنانية في هذا الموضوع”.

وقال: “طلبت من غصن أن يرفع المسؤولية عنه، ما قاله هو أن بعض الارهابيين يتسللون عبر الحدود السورية، ومجلس الوزراء تبنى قرار وزير الدفاع، وأنا أشكر الجهات السياسية الحليفة التي وقفت الى جانبنا. الجو موجود بناء الى تقارير ومعلومات والمستهدف ليس وزير الدفاع بل الجيش اللبناني من خلال وزير الدفاع، الهجوم على الوزير هو هجوم غير مباشر على المؤسسة العسكرية لتعطيل دورها. نحن مسيحيون ومواقفنا معروفة من التطرف في المنطقة. يقولون السنة مستهدفون. نحن والسنة نعيش مع بعضنا منذ انشاء لبنان، فاي طائفة تأخذ دور الاخرى؟ المشكلة ان الطائفة السنية تعيش هاجس ان الشيعة وبعض المسيحيين يريدون اخذ البلد لوحدهم. هناك مصلحة لدى البعض لاخافة الطائفة السنية”.

وأضاف سعد الحريري قال إننا نريد منطقة عازلة واحدة فيها جيش تركي وأخرى جيش لبناني ومعلوماتنا أن أميركا تريد منطقة عازلة في لبنان ضد سوريا وهذا ليس من مصلحة لبنا، وقال يوجد قاعدة في لبنان واتمنى على قهوجي وغصن كشف معلوماتهما وكل شخص يتحمل مسؤولية أعماله ولكن هذا لا يعني أن إذا أخطأ أحد يسكت الآخر، أنا ليس عملي ان أعالج موضوع القاعدة الدولة هي المسؤولة ولكن أنا أنتكلم لأن وزير الدفاع الذي ينتمي الى خطي السياسي تم الهجوم عليه.


وتابع: “70 في المئة من الشعب السوري ليس ضد النظام، نحن مع هذا النظام السوري ولن نقوم باي شيء على حساب لبنان، ولو اننا مع النظام السوري. نحن نضع صورة لبنان فوق راسنا ونؤمن بالنظام العلماني مع سوريا وبالعلاقة الجيدة مع سوريا. نحن اليوم في هذا الجو مع سوريا ونؤمن بقوة النظام ولكننا مع لبنان”.

2 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل