تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 02 كانون الثاني 2012

2 يناير, 2012 - 9:25 مساءً
تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 02 كانون الثاني 2012

مكتب الحدث نيوز في حمص

حرره مدير مكتب الحدث نيوز في حمص أحمد العاقل

تصعيد خطير قام به المسلحون في حمص اليوم من خلال الاعتداء بالرصاص على سيارة البعثة العربية في سوق الحشيش بالقرب من حي باب السباع و اقتصرت الأضرار على اصابة سيارة البعثة دون اصابات بشرية، وكان مراقبوا جامعة الدول العربية قد شاهدوا و صوروا 4 مسلحين ارهابيين مع اسلحتهم في حي الميدان .
و كانت البعثة اليوم قد انقسمت الى ثلاث أقسام بقيت احداها في مكان الاقامة في فندق السفير بينما قامت مجموعة اخرى بجولة ثالثة على حي بابا عمرو للاطلاع على واقع الامر هناك و الاستماع الى شكاوي المواطنين . و اتجهت المجموعة الاخرى الى بلدة الرستن و التقت عددا من الأهالي و استمعت الى شهاداتهم ثم توجهوا الى معمل الاسمنت الذي شهد مؤخرا إعتداءاً من قبل مسلحين خربوا بعض مكاتبه و سرقوا جزءا من محتوياته حيث التقت البعثة حراس المعمل و استمعت الى شهاداتهم و أكد مدير المعمل أنها ليست المرة الاولى التي يتعرض فيها المعمل لاعتداءات من هذا النوع .
أما على الصعيد الميداني فقد قامت الجهات المختصة بتفكيك عبوتين ناسفتين تزن كل واحدة منها 10 كيلو غرامات حيث قام المسلحون بزرع احداها على طريق حمص فيروزة و الاخرى على طريق الاوراس . كما استشهد شرطي بالقرب من المشفى الوطني برصاص مسلحين أثناء قيامه بمهمته . فيما قامت مجموعة مسلحة بالسطو على سيارة تابعة لشركة مصفاة حمص في حي جورة الشياح بحمص . كما جرى تبادل اطلاق نار بين مجموعة مسلحة و عناصر حفظ النظام بالقرب من الصالة الرياضية و جرى اشتباك آخر بالقرب من حي الميدان بحمص أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين و اصابة عنصرين من حفظ النظام .
فيما هاجم عدد من المتظاهرين مدنيين في سوق الحشيش و قامو باختطاف أحدهم الى جهة مجهولة كما قاموا بمحاصرة بعض المباني الحكومية في حي باب هود و منعوا الموظفين من مغادرة أماكن عملهم .
و من المشفى العسكري بحمص تم تشييع 10 شهداء من الجيش و القوى الامنية الى مثاويهم الأخيرة .

2 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل