أسرار أبرز الصحف العربية الصادرة يوم الثلاثاء 03 كانون الثاني 2012

3 يناير, 2012 - 11:55 صباحًا
أسرار أبرز الصحف العربية الصادرة يوم الثلاثاء 03 كانون الثاني 2012

الحدث نيوز | عين على الصحافة العربية

استأثرت تصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، حول سوريا باهتمام الصحف، الثلاثاء، التي تناولت كذلك جملة تطورات أخرى منها ضغوط أمريكية مزعومة لمنع العرب من تقديم مساعدات لمصر، ومستندات ستقلب القضية لمصلحة الرئيس المصري السابق، علاوة على سعودي يعرض أبنه للبيع بـ20 مليون دولار بسبب ضيق الحال.

الشرق الأوسط

العربي: كنا نطالب بحماية الفلسطينيين والآن بحماية السوريين… الأمين العام للجامعة العربية : القتل مستمر.. وسنبحث سحب المراقبين..

وفي تفاصيل ما نشرته الصحيفة السعودية: اعترف الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أمس، باستمرار القتل في سوريا، مؤكدا وجود قناصة على اسطح المباني، وإطلاق نار في سوريا، في اول تقرير للجامعة حول سير بعثتها للمراقبين في سوريا. وطالب العربي في مؤتمر صحافي عقده في القاهرة امس، بأن تختفي هذه المظاهر، موضحا أن طلبا بسحب بعثة المراقبين بسوريا سيتم بحثه في اجتماع لوزراء الخارجية مقترح عقده في القاهرة خلال ايام.

السياسة

بريطانيا وأميركا ودول الأطلسي تحشد ترسانتها تمهيداً لفرض الحظر الجوي…الثورة السورية تبدأ خطوات فتح المعركة العسكرية مع الأسد ودعوات الى استقالة غليون وسحب الاعتراف بالمجلس الوطني

كلما استمر مخاض الثورة السورية مدة اطول في صراعها الدامي الشرس مع النظام الذي التهم طوال الاشهر العشرة الماضية اكثر من ستة آلاف قتيل قضى ربعهم على الاقل تحت التعذيب, ومئة الف معتقل حسب اخر اعلان من نوعه لرئيس “المجلس الوطني السوري” برهان غليون, عشية انبلاج فجر العام الجديد, اضافة الى اكثر من 50 الف هارب الى خارج الحدود في لبنان وتركيا والاردن حتى العراق, ودول مجلس التعاون الخليجي ومصر وبعض عواصم اوروبا والولايات المتحدة, كلما اقتربت سورية ولبنان معا من مفترق واحد لطريقين لا ثالث لهما, سترسم معالمهما بكل وضوح خلال الاشهر الستة الاولى من هذا العام, وهما اما ظهور مفاجآت مذهلة تطيح نظام بشار الاسد وعصاباته وتقضي عليهم او تزج بهم في السجون وامام محاكم جرائم الحرب وانتهاك حقوق الانسان, ليتشكل على اثرها نظامان ديمقراطيان قويان وآمنان في دمشق وبيروت, او ان يكون النصف الثاني من العام الجديد 2012 بداية عام التقسيم اثر حربين اهليتين تأتيان على الاخضر واليابس في البلدين وتحولانهما الى صومال او افغانستان جديدتين لا تقوم لهما قيامة في المستقبل المنظور.

وحول الملف اليمني كتبت “الدستور” الأردنية تحت عنوان: “اللواء الأحمر يتهم صالح بالانقلاب على المبادرة الخليجية:..

اتهم القائد العسكري اليمني المنشق اللواء علي محسن الاحمر الرئيس علي عبدالله صالح بالسعي للانقلاب على اتفاق المبادرة الخليجية لانتقال السلطة، وذلك فيما يتصاعد التوتر في البلاد مع تعثر سفر صالح الى الولايات المتحدة للعلاج، فيما اكد وزير الخارجية اليمني ان العد العكسي لانتهاء الأزمة السياسية في البلاد بدأ عبر تنفيذ آلية المبادرة الخليجية الذي يتم بشكل ممتاز، على حد وصفه.

القدس العربي

رئيس هيئة الدفاع الكويتية: لدينا مستندات ستقلب القضية لمصلحة مبارك

تابعت الصحيفة اللندنية محاكمة الرئيس المصري السابق وكتبت: أكد فيصل العتيبي رئيس هيئة الدفاع الكويتية عن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك أن لديهم مستندات ستقلب القضية لمصلحة مبارك.

ونفى العتيبي لصحيفة (الرأي) الكويتية في عددها الصادر الاثنين، ما أذاعته بعض وسائل الإعلام بأن يكون وفد المحامين الكويتيين المتطوعين للدفاع قد تشاجر مع محامين مدعين بالحق المدني من المحامين المصريين، الذين يدافعون عن أسر الشهداء والضحايا خلال ثورة 25 يناير، مؤكدا أن “لدينا مستندات ستقلب القضية لمصلحة مبارك”.

 الصحيفة الجزائرية

دخلوا جنوب السودان بعدما اختطفوا 500 مواطن… السودان يطالب بتوقيف 350 متمرد مجهزين بـ”أسلحة القذافي”

وجاء في تفاصيل ما نشرته الصحيفة الجزائرية: طالبت السودان دولة جنوب السودان بتجريد 350 متمرد من حركة العدل والمساواة من أسلحتهم التي حصلوا عليها من نظام العقيد القذافي المنهار، وشددت على تسليمهم لها بعدما تجاوزوا الحدود بين البلدين على متن 79 سيارة مسلحة، بالإضافة إلى 28 سيارة تجارية يوم 28 ديسمبر الماضي، قادمة من دارفور عبر ولاية كردفان.”

وفي شأن داخلي كتبت صحيفة “المصري اليوم” بعنوان: “”المصري اليوم” تكشف: «واشنطن» تضغط على العرب لمنع تقديم مساعدات لمصر

كشفت مصادر مطلعة لـ«المصري اليوم» أن الولايات المتحدة الأمريكية – وبعض حلفائها الغربيين – تمارس ضغوطاً على الدول العربية لعدم منح مصر المساعدات المالية التي كانت قد وعدت بها فى أعقاب ثورة 25 يناير.

وكشفت أن الضغوط الأمريكية لم تقف عند حد منع الدول العربية من تقديم مساعداتها لمصر، بل امتدت إلى تباطؤ الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، فى منح مصر المساعدات التي أعلنت عنها في النصف الأول من 2011، بدعوى أهمية دراسة الموقف الاقتصادي لمصر أولا، وقدرتها على تحقيق الاستقرار السياسي في تلك المرحلة. وكشفت المصادر – التي فضلت عدم الكشف عن هويتها – أن تلك الضغوط ترجع إلى خلافات عديدة بين مصر وأمريكا، آخرها عدم موافقة المجلس العسكري على اختيار الدكتور محمد البرادعي رئيساً لوزراء مصر عقب استقالة حكومة عصام شرف.

القدس

سعودي يعرض طفله للبيع عبر “فيسبوك” بمبلغ 20 مليون دولار

ونختم عرض الصحف بهذا الخبر من الصحيفة الفلسطينية: عرض مواطن سعودي طفله الذي لم يتجاوز عامه السادس للبيع، بمبلغ حوالي 20 مليون دولار، عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك لأي ميسور يرغب في شرائه بسبب الفقر الذي يعيشه.

ونقلت صحيفة “الشرق” السعودية على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين عن المواطن قوله إنه “قرر بيع طفله ليؤمن حياة كريمة لأمه وشقيقته بدلا من حياة الفقر والتشرد والضياع التي يعيشونها حاليا”.

3 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل