الوزير أبو فاعور يتوقع اقرار الحكومة المراسيم التطبيقية لقانون النفط غداً

3 يناير, 2012 - 1:39 مساءً
الوزير أبو فاعور يتوقع اقرار الحكومة المراسيم التطبيقية لقانون النفط غداً

الحدث نيوز | بيروت

توقع وزير الشؤون الاجتماعية وايل ابو فاعور في دردشة مع الصحافيين “أن  يقر مجلس الوزراء في جلسته غداً  المراسيم التطبيقية لقانون النفط “.
وعن التعيينات الإدارية أعتبر “أن عقدة العقد تتمثل في تعيين رئيس مجلس القضاء الأعلى ، ومتى حلت هذه العقدة  تحل باقي التعيينات” .
أبو عور لفت عد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى أنه :بحثنا في شؤون الوزارة وتحديداً في مشروع دعم الأسر الأكثر فقراً وتطوراته،  حيث تجاوز عدد الطلبات المقدمة في مراكز الشؤون الاجتماعية  47 الف طلب ، وسنبدأ عملية التدقيق في هذه الطلبات .  كما بحثنا في مشروع قانون الايجار التملكي الذي أعددناه مع المؤسسة العامة للإسكان ووزارة الشؤون الاجتماعية وسنحوله قريباً الى مجلس الوزراء ، وأعتقد انه سيشكل حلاً كبيراً لأزمة السكن في لبنان” .
ووعد بالمزيد من العمل من قبل الحكومة لحل كل المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية، لافتا الى أنه “في كل الأحوال ميقاتي  بدأ العام الجديد بحيوية إستثنائية على كل مستويات عمل الحكومة، وأهم ما في الأمر ان تدخل مكونات هذه الحكومة الى العام الجديد بروح إيجابية بالتعاون بين بعضنا البعض”.
وعن ملف الأجور انتم والاتفاق الذي حصل في القصر الجمهوري بين الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام،  رأى هذا الاتفاق  يشكل تسوية منصفة وعادلة ترضي الجانبين ومن الأفضل العودة اليه .
ومن جهة ثانية إستقبل ميقاتي وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور وعرض معه شؤون وزارته، كما استقبل وفد اللجنة المنظمة للمؤتمر الثاني للدول الأطراف في إتفاقية الذخائر العنقودية برئاسة وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور ، وشكر الوفد للرئيس ميقاتي رعايته المؤتمر الذي كان عقد في بيروت .

3 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل