موقع الحدث نيوز

كتلة الوفاء للمقاومة: نرفض اي عدوان على سوريا

كتلة الوفاء للمقاومةاعتبرت كتلة الوفاء للمقاومة ان “العدوان الاميركي على سوريا او التهديد به يمثل الارهاب المنظم والمباشر ويشكل تحديا للمنطقة وشعوبها وتهديدا سافرا للسلم والامن الاقليمي والدولي وهو مدان ومرفوض ايا تكن ذرائعه”، مؤكدة ان “هذا العدوان اعجز من ان يخفي اهدافه الأميركية الى استنهاض الذراع الاسرائيلية واحكام السيطرة الغربية على المنطقة”.

ورأت الكتلة ان “بلوغ الادارة الاميركية مرحلة التورط المباشر في سوريا يؤكد ان الازمة في سوريا لم تكن الا حلقة تآمرية في سياق مشروع استراتيجي حالم بالسيطرة على المنطقة”.

وفيما خص الشأن اللبناني، رأت الكتلة بعد اجتماعها الاسبوعي ان التحديات التي تحيط بالبلد والمشاكل التي تتفاقم فيها وحالة الركود التي اصابت المؤسسات الدستورية تضع لبنان امام مفترق خطير يتهدد مصيره”.

واعتبرت ان “فريق 14 آذار يتحمل مسؤولية كاملة عما آلت اليه الامور نتيجة اصراره على العرقلة لجلسات مجلس النواب من جهة وتشكيل الحكومة من جهة اخرى الامر الذي يؤكد رفض هذا الفريق للمشاركة الحقيقية وتعمده احداث فراغ في السلطة”. ولفتت الى ان “هذا الفريق يستند الى رهااناته الخاطئة على القوى الدولية المعادية لاخضاع اللبنانيين”.