حرب التنافس على المال والنفوذ تندلع في طرابلس، إشتباكات بين أبناء الصف الواحد

3 يناير, 2012 - 3:51 مساءً
حرب التنافس على المال والنفوذ تندلع في طرابلس، إشتباكات بين أبناء الصف الواحد

الحدث نيوز | وكالات

 طوّقت قوات تابعة للحكومة الليبية، ظهر الثلاثاء، أحد أحياء طرابلس حيث مبنى إدارة الإستخبارات العسكرية السابق، إثر اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين حاولتا السيطرة على المبنى.

وقال مصدر ليبي لوكالة “يونايتد برس إنترناشونال”، إن قوات تابعة للحكومة الليبية طوّقت المنطقة المحيطة بمبنى إدارة الإستخبارات العسكرية السابق في باب بن غشير، أحد أحياء العاصمة طرابلس، بعد اندلاع إشتباكات بين مجموعتين مسلحتين، تسعيان لفرض السيطرة على المبنى.

وأوضح المصدر أن انتماء المجموعتين المسلحتين لم يُعرف بعد، وأشار الى أنه رغم توقف الإشتباكات، إلا أن القوات الحكومية الليبية لا تزال تحكم سيطرتها على كافة مداخل ومخارج المنطقة لتأمينها.

وكان مبنى إدارة الإستخبارات العسكرية يعتبر من المراكز الإستخباراتية المهمة لنظام العقيد الراحل معمر القذافي، وقامت طائرات (الناتو) بقصفه عدة مرات ما أدى إلى تدميره جزئياً.

ونقل مراسل وكالة الصحافة الفرنسية عن مواجهات مسلحة جرت الثلاثاء في وسط طرابلس قرب مبنى مخابرات نظام معمر القذافي السابق، حيث سمع رشقات اسلحة نارية، وتحدث المصدر نقلا عن شهود عن سقوط قتلى وجرحى بدون ان يتم تحديد عددهم فيما قامت سيارات اسعاف بالتنقل بين مستشفى الزاوية وموقع الصدامات، وسمع دوي مدفعية مضادة للطيران ربما إستخدمت بالاشتباكات.

وقال صحافيون من وكالة الصحافة الفرنسية ان متمردين سابقين بعضهم مسلح بقذائف مضادة للدروع تدفقوا على المكان الذي اغلق محيطه ومنعت حركة السير فيه، وامتنع ناطق باسم وزارة الداخلية عن الادلاء باي تعليق، في اتصال هاتفي مع الوكالة الفرنسية.

3 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل