تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 03 كانون الثاني 2012

3 يناير, 2012 - 9:06 مساءً
تقرير ميداني بآخر المستجدات في حمص لتاريخ 03 كانون الثاني 2012

الحدث نيوز | مكتب حمص

حرره مراسل الحدث نيوز وشام اف ام في حمص طارق علي

شهدت حمص اليوم تصعيدا إرهابيا خطيرا بتفجير كل من خط غاز الرستن وخط البنزين وتفجير أحد الجسور في الرستن وهو ما يعرف بالجسر التحتاني محدثة أضراراً جسيمة.

اما على صعيد جولة البعثة العربية فقد انقسمت البعثة اليوم إلى ثلاثة مجموعات اتجه القسم الأول إلى حي باب عمرو للمرة الرابعة، والقسم الثاني إلى مدينة الرستن لمعاينة الأضرار هناك، فيما بقيت المجموعة الثالثة في فندق السفير بحمص لاستقبال الأهالي.

وكانت البعثة وأثناء وجودها في الرستن قد تعرضت لإطلاق نار من قبل جماعات إرهابية مما أدى لعودتها فورا إلى حمص منهية زيارتها بشكل تعسفي.

ميدانياً، فقد تم تحرير سمر إبراهيم التي اختطفت منذ عدة أيام في شارع الدبلان أمام مطعم كريش، وهي موظفة في شركة فرزات، وذلك بعد تدخل الوجهاء في حمص، كم حصل اشتباك عنيف بين مجموعتين مسلحتين في أحد أحياء حمص نتيجة خلاف على زعامة المنطقة مما أدى لوقوع العديد من القتلى في صفوف الجماعتين.

كما وصلت ثلاث جثث المشفى الوطني وخمس إصابات إلى المشفى الأهلي بحي الزهراء، وقد أقدم مسلحون على حرق سيارة مدنية سوداء اللون في حي الغوطة، وكذلك أطلقت مجموعة مسلحة قذيفة أر بي جي على أحد حواجز حفظ النظام في حي باب السباع ولا معلومات عن إصابات، وقد قامت جماعة مسلحة أخرى ظهرا بفتح النيران بكثافة على المارة أمام مدرسة حطين في حي باب تدمر مما أدى لوقوع العديد من الإصابات.

3 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل