وزير الدفاع اللبناني : الجيش يداهم عرسال بحثا عن عناصر من القاعدة ومعلوماتنا عن وجودها واضحة

3 يناير, 2012 - 11:23 مساءً
وزير الدفاع اللبناني : الجيش يداهم عرسال بحثا عن عناصر من القاعدة ومعلوماتنا عن وجودها واضحة

الحدث نيوز | بيروت

أكد وزير الدفاع فايز غصن أن “هناك من يملك معلومات ويقولها لمجرد الايحاء وهناك من يملك معلومات ويحتفظ بسريتها”، مشيرا في حديث لـ”OTV” الى انه “لدينا معلومات واضحة عن القاعدة والجيش داهم عرسال بحثا عن حمزة قرقوز، وحذرت اللبنانيين من وجود “القاعدة” كوني على رأس مؤسسة تعنى بأمن المواطنين، وواجباتنا كسياسيين ومسؤولين القول ان هناك تسللاً عبر الحدود لبعض المتطرفين ومنهم عناصر القاعدة وواجباتنا عدم اخفاء الاموز لتنفجر في وجهنا وواجباتنا نقل وطن أفضل لاولادنا”.
وذكر غصن بان الوزير السابق الياس المر اعلن عام 2004 عن وجود تنظيم للقاعدة في لبنان، “ونحن لم نكتشف او نقول شيئا جديدا”.

ورفض غصن الكلام عما جرى في اجتماعات مجلس الدفاع الاعلى، مشددا على انه “غير مستعد للبوح بما جرى، وكلنا في داخلنا يعرف الحقيقة وانا لا الوم احدا”، معتبرا ان “هناك اشخاص لديهم بعض الاعتبارات”.
واكد غصن انه عاتب على وزير الداخلية مروان شربل، مضيفا: “لو كنت مكانه لما قلت بعض ما قاله، وكان باستطاعته القول: انه لربما وزير الدفاع يملك معلومات وسيتم التحقق منها، وفي الحالتين الوزير شربل صديق مقرب”.
ولفت الى ان “الجيش جاهز للتصدي لاي توغل يتم عبر الحدود وعند الجيش لا شيء يطوى وكل شيء محفوظ وموثق عند الجيش ويحصل به تحقيق ومتابعة”.

وأشار غصن الى ان “هناك  تقارير بحوزة الجيش اللبناني تثبت ان هناك وجود “قاعدة” في لبنان”، مضيفا: ” انا اخذت الامور سياسيا واتحمل ولا اريد زج الجيش في هذا الموضوع والجيش هو للحفاظ على امننا”، معربا عن “اسفه ان هذا الموضوع وضع في مكان آخر، ونحن لم نتهم اهل عرسال و ونقول انه من الممكن ان اي شخص تسلل منن الاراضي السورية واحتمى بالاهالي “.
وسأل غصن: “منذ متى الجيش لا يقوم ببيانات رسمية وتكون غير صحيحة ونحن نعتبر ان كل السهام التي تلقيناها على ماذا اتت؟ هل لاننا نحذر اللبنانيين من وجود “قاعدة” وهل منا من نسيّ قصة نهر البارد ومن دفع ثمن هذا الحق غير الجيش اللبناني “.
ونفهم ان يوضع موضوع عرسال باطار آخر، ولكن لا يجب ان يوضع باطار طائفي ونحن نؤمن بالعروبة والوطنية ولكن لا احد يكيل بمكيالين وكل ما قيل في الايام الاخيرة يختصره سعد الحريري ويتهمنا باننا كنا على علاقة بما يجري في سوريا وكانه لدينا علاقات مشبوهة.

وسأل : “ماذا يوجد بيننا وبين عرسال وتم اكتشاف بعض الناس التي ترسل صواريخ الى اسرائيل ونحن ناخذ الامور بصدرنا ونحن نؤمن بهذا البلد وبكل شيء وقال: “كم مرة حذر رفيق الحريري من تنظيم “القاعدة”.
واوضح غصن أن “الجيش سيكون له وجوده واحترامه والجيش موجود في عرسال والجيش ليس لديه اي خجل ومثل ما هو منتشر على كل الاراضي اللبنانية سيكون في عرسال فلماذا يريدون وضعنا في مقابل اهالي عرسال ونحن لا نريد ان يكون هذا الامر”؟

3 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل