كي مون : يؤيد منح بعثة المراقبة العربية في سوريا مزيدا من الوقت ويرحب باجتماع المفاوضين في الاردن

3 يناير, 2012 - 11:13 مساءً
كي مون : يؤيد منح بعثة المراقبة العربية في سوريا مزيدا من الوقت ويرحب باجتماع المفاوضين في الاردن

الحدث نيوز | وكالات

أيد سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون منح بعثة الجامعة العربية في سوريا مزيدا من الوقت من أجل الانتهاء من عملها وتقديم تقرير عن النتائج التي توصلت اليها.
جاء ذلك على لسان المتحدث باسم سكرتير عام الأمم المتحدة مارتن نيسيركي في مؤتمر صحافي مضيفا “انه من المهم الاشارة الى ضرورة اعطاء البعثة الوقت الكافي لتتمكن من استكمال عملها وتكون قادرة على تقديم تقرير بالنتائج التي توصلت اليها ومن ثم يمكن للجميع تقييم الوضع”.
وأشار المتحدث الى أن “الجميع في انتظار هذا التقرير وذلك لتقييم مبكر للنتائج التي توصلت اليها البعثة” مضيفا أن “ما هو حاسم هو تعاون السلطات السورية لأقصى حد مع هذه البعثة”.
ووصف مهمة البعثة بأنها “مهمة هامة” مذكرا بأن “المجتمع الدولي نادى طويلا بدخول مراقبين للرصد والمتابعة وضمان وفاء سوريا بوعودها والتوقف عن سفك الدماء”.

على صعيد أخر أشاد كي مون باجتماع المفاوضين الفلسطينيين والإسرائيليين في الأردن اليوم.

كي مون وفي بيان أصدره الناطق الرسمي باسمه مارتن نزيركي، اعرب عن تقديره للملك الأردني عبدالله الثاني ووزير خارجية الأردن ناصر جودة لتسهيل هذا الاجتماع في إطار اللجنة الرباعية التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.
وحث كي مون الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على البناء على هذا اللقاء ومواصلة العمل لإنشاء قوة دافعة إلى الأمام نحو سلام دائم.

من ناحية اخرى اعرب كي مون اليوم عن قلقه ازاء التوترات السياسية التي شهدها العراق اخيرا، محذرا من انها ستقود الى مزيد من القلاقل في حال عدم حلها بالطرق السلمية.
واعرب بان كي مون في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي عن قلقه ازاء “التوترات السياسية الاخيرة التي قد تساهم في تعزيز القلاقل في البلاد”.
واضاف البيان ان “العراق يبدأ هذا العام العام فصلا جديدا واعدا في تاريخه والأمين العام يؤمن ان هذا يمثل فرصة للعراق لتعزيز مؤسساته المنتخبة ديمقراطيا وتعزيز السلم والاستقرار لمصلحة الشعب العراقي”.
واعرب عن دعمه “القوي” لدعوات اجراء حوار سياسي لمواجهة القضايا العالقة بروح من الشراكة والوحدة الوطنية داعيا كافة الاطراف للعمل من اجل حل خلافاتها بشكل سلمي عبر حوار ذي مغزى.

3 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل