ويكيليكس : قائد الجيش اللبناني يؤكد أن هناك وجود لتنظيم القاعدة في لبنان

3 يناير, 2012 - 11:17 مساءً
ويكيليكس : قائد الجيش اللبناني يؤكد أن هناك وجود لتنظيم القاعدة في لبنان

الحدث نيوز | بيروت

عرضت الـ”OTV” تقريرا من “ويكيليكس” اشارت فيه الى انه “بعيد كشف وزير الدفاع فايز غصن معلومات عن تسرب عناصر من تنظيم القاعدة بين الاراضي اللبنانية والسورية، شنّ فريق 14 اذار هجوما عليه، ما استدعى ردا من رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية مشددا على ان قائد الجيش عليه ان يدلي بمعلوماته في هذا الاطار.
وفي اجابة مسبقة على كلام فرنجية تشير وثيقة من ويكيليكس وفي اطار محضر لقاء بين قهوجي وقائد القيادة المركزية للجيش الثالثل الاميركي تاكيد من قهوجي بوجود القاعدة في لبنان.
ففي الوثيقة التي وضعتها السفيرة الاميركية السابقة ميشيل سيسون التي شاركت في الاجتماع وفي سياق الكلام على اطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه اسرائيل قائد الجيش اشار الى ان الجيش تلقى مسبقا تحذرا من مصار استخباراتية اجنبية في الحادي عشر من ايلول ما ثبت معلومات تلقيناها من اليونيفيل غداة الهجمات.

قهوجي اكد ايضا ان خلية يشبه بانتمائها الى القاعجة كانت مسؤولة عن الهجمات، واضافت الوثيقة ان قهوجي سجل صعوبة في القبض على الفاعلين او ايجاد المنصات التي استخدمت لاطلاق الكاتيوشا في حقول الموز الشبيهة بالادغال والتي تغطي اجزاء واسعة من المنطقة الساحلية لجنوب لبنان.
كما اقرّ قهوجي بقلقله المستمر جراء النشاط الغير المشروع الصادر عن المخيمات الفلسطينية ولاسيما الراشدية  وعين الحلوة.

3 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل