أسرار أبرز الصحف الدولية الصادرة يوم الاربعاء 04 كانون الثاني 2012

4 يناير, 2012 - 11:54 صباحًا
أسرار أبرز الصحف الدولية الصادرة يوم الاربعاء 04 كانون الثاني 2012

الحدث نيوز | عين على الصحافة الدولية

اهتمت الصحف الدولية، الأربعاء، بالتحذيرات الإيرانية الأخيرة لحاملة طائرات أمريكية وقيامها بتجارب لإطلاق صواريخ بعيدة المدى، وتصريح روسي بأن ترسانة الجمهورية الإسلامية لا تضم صواريخ عابرة للقارات، كما أنها لا تمتلك التقنيات اللازمة لإنتاج مثل هذه الأسلحة، بجانب طائفة أخرى من الأحداث الإقليمية والدولية.

جورازليم بوست

نقلت الصحيفة الإسرائيلية عن مسؤول عسكري رفيع، لم تسمه، أن المعارضة السورية تتمتع بوضع مستقر وستنجح في الإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد، خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتاً إلى تزايد أعداد المنشقين من المؤسسة العسكرية وبلغ عددهم الآلاف من بينهم ضباط برتبة كبيرة.

وتحدث المصدر عن تنامي مخاوف الجيش الإسرائيلي من احتمال سقوط نظام الأسد تحديداً وفيما يتعلق بترسانة سوريا النووية وخشية وقوعها في أيدي جماعات إرهابية، وتطابق تكهنات المسوؤل العسكري تلك التي أدلى بها وزير الدفاع، إيهود باراك، وقال فيها أمام الكنيست إنه يتوقع سقوط نظام الأسد خلال الأشهر القليلة المقبلة.

حريت

مع تصعيد طهران للهجتها ضد الولايات المتحدة وتهديد حاملة طائرات أمريكية من مغبة العودة مجدداً إلى مياه الخليج، قالت روسيا إنه لا توجد لدى إيران في الوقت الحاضر صواريخ بعيدة المدى أو امتلاكها التقنية التي تتيح صناعة هذه الصواريخ العابرة للقارات.

ونقلت الصحيفة التركية تصريح الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، فاديم كوفال، إلى وكالة انترفاكس الرسمية، بأن” إيران ليس لديها التقنية لصناعة صواريخ متوسطة المدى أو باليستية عابرة للقارات.. ولن تحصل على مثل هذه الصواريخ في المستقبل المنظور.”

ويتزامن التصريح الروسي مع إعلان الجمهورية الإسلامية إجراء تجارب على ثلاثة صواريخ في ختام مناورات بحرية واسعة نفذتها في مياه الخليج.

تشاينا ديلي

تناولت الصحيفة الصينية زيارة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الباسفيك وشرقي آسيا، كيرت كامبل، إلى الصين في مستهل زيارة تشمل كوريا الجنوبية واليابان، وهي الدول المشاركة في المباحثات السداسية الرامية لإنهاء البرنامج النووي لكوريا الشمالية، في ظل التطورات الأخيرة بالدولة الشيوعية بعد وفاة الزعيم كيم جونغ إيل.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة وروسيا وكوريا الشمالية هي من الأطراف المشاركة في المباحثات السداسية.

ومن المقرر أن يجري كامبل مباحثات مع المسؤولين في بكين ومن أبرز القضايا التي يناقشها الجانبان التطورات في شبه الجزيرة الكورية.

التلغراف

يعتبر كريس كايل، الجندي السابق بالقوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية “سيل”، أكثر قناصي الجيش الأمريكي خطورة، إذ قتل 255 شخصاً، منهم 160 تم تأكيدهم من قبل البنتاغون، ليطيح بذلك بقناص أمريكي اكتسب اللقب بقتل 109 شخصاً إبان حرب فيتنام.

وخدم كايل أربعة مرات في العراق، ولقبه المسلحون بـ”شيطان الرمادي” وعرضوا مكافأة قدرها 20 ألف دولار لمن يقتله أو يعتقله، ونجح “القناص” في اقتناص مسلح كان يهم بهاجمة قافلة أمريكية بصاروخ في مدينة الصدر عام 2008، من على بعد 2500 ياردة، بحسب ما نقلت الصحيفة البريطانية عن كتابه “قناص أمريكي”.

ويدير كايل حالياً شركة تعاقدات خاصة لتدريب الجيل الأمريكي الجديد من القناصة منذ تقاعده عام 2009.

4 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل