مسؤول ايراني: ينتقد المواقف التركية حيال سوريا وزيارة اوغلو لطهران فرصة للتفاوض لارساء الامن بالمنطقة

4 يناير, 2012 - 1:07 مساءً
مسؤول ايراني: ينتقد المواقف التركية حيال سوريا وزيارة اوغلو لطهران فرصة للتفاوض لارساء الامن بالمنطقة

الحدث نيوز | وكالات

أعلن رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي إنه “إذا عدّلت تركيا سياساتها تجاه سوريا، فستتوفر الأرضيات اللازمة للدبلوماسية المشتركة بين طهران وأنقرة بشأن القضية السورية”.
ونسبت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء الى بروجردي تأكيده إن “زيارة وزير الخارجية التركي داوود أوغلو الى إيران فرصة جيدة للجهاز الدبلوماسي لدى البلدين للتفاوض بشأن آليات إرساء الأمن والإستقرار في المنطقة”.
ورأى أن أهم محاور محادثات وزير خارجية إيران علي أكبر صالحي مع نظيره التركي “ستتركز حول القضية السورية”.
وقال “إذا عدّلت تركيا سياساتها السابقة تجاه سوريا وتقبّلت الحقائق الموجودة في الساحة السورية، نظراً لاستقرار سوريا وضرورة حفظ الأمن في هذه المنطقة، واعترفت بسوريا كحلقة في سلسلة الأمن والإستقرار في المنطقة، فستتوفر الأرضيات اللازمة للدبلوماسية المشتركة بين إيران وتركيا بشأن القضية السورية”.
وأشار بروجردي الى أن “رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني، سيقوم بزيارة وشيكة الى أنقرة تلبية لدعوة نظيره التركي”، لافتا الى ان “إيران ترحّب دوماً بتبادل وجهات النظر مع المسؤولين الأتراك والمساعي المشتركة بين البلدين لإرساء الإستقرار في المنطقة”.
وانتقد المسؤول الإيراني المواقف التركية حيال التطورات على الساحة السورية، وقال “في موضوع التطورات السورية، كان المسؤولون الأتراك يتحركون لفترة طويلة خارج إطار إرساء الإستقرار في المنطقة، وطبعاً لم يحققوا النتيجة المرجوة، حيث وقّعت سوريا الإتفاق مع الجامعة العربية، وبالتالي لم تكن هذه السياسات في مصلحة تركيا في المنطقة”.

4 يناير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل