المطارنة الموارنة : قلقون من الوضع الأمني الهش وندعو لتطبيق بنود طاولة الحوار

4 يناير, 2012 - 1:41 مساءً
المطارنة الموارنة : قلقون من الوضع الأمني الهش وندعو لتطبيق بنود طاولة الحوار

الحدث نيوز | بيروت

أبدى المطارنة الموارنة، في اجتماعهم الشهري، “قلقهم من الوضع الامني الهش وندرة الاجوبة والتدابير الناجعة تجاه الاحداث التي باتت شبه يومية”، وأهابوا بالمسؤولين التعالي فوق الانقسامات والالتزام بالدستور والقوانين والاعراف التي يسترشد بها الحكم السليم”. وناشدوا “السلطة السياسية حزم أمرها وتنفيذ مقررات طاولة الحوار الوطني في موضوع السلاح على مساحة الوطن بالكامل واستكمال المباحثات في المواضيع ذات الصلة وحصر التعاطي بالقضايا الامنية بالسلطة السياسية والقوى الامنية المختصة التي قامت مشكورة بجهود حالت دون وقوع حوادث هامة خلال فترة الاعياد”.

ورحب الآباء “بقرار مجلس الوزراء الموافقة على مشروع قانون استعادة الجنسية لاعطاء المنتشرين اللبنانيين حقوقهم الوطنية وربطهم بوطنهم الام”، مشددين على “التمييز بين استعادة الجنسية والمشاركة في الانتخابات”.
ودعا المطارنة الى “الاسراع في بت موضوع التعيينات لان ارجاء ذلك يعطل العمل في الادارة العامة والقضاء واجهزة الرقابة والسلك الديبلوماسي وغيرها وتسهم في خلق فراغات واستثناءات غير مبررة”.

وأبدى الآباء “قلقهم الى الوضع الحياتي وترك المواطن فريسة لارتفاع الاسعار بطريقة عشوائية وتفاقم الازمة الاقتصادية”، وحذروا “من التأرجح الحاصل في موضوع الاجور والحقوق الاخرى التي تحولت قضايا خاضعة للتجاذبات السياسية ولا تراعي الطرفين المعنيين بها العمال وأرباب العمل”.

4 يناير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل