بالصور: أول رد سوري عسكري على الضربة الأميركية

9 أبريل, 2017 - 11:16 صباحًا المصدر: خاص-الحدث نيوز
بالصور: أول رد سوري عسكري على الضربة الأميركية

ماتزال الضربة الأميركية وللأسف مسار جدل في أوساط وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر بين المعارضين والموالين للدولة السورية، حيث يرى فيها الموالون عدواناً أميركياً انتهك حرمة أرضهم ووطنهم وهو ما يؤكده كل عاقل على الأرض السورية، فيما ذهب المعارضون بعيداً في حقدهم ليهللوا ويرحبوا بهذا العدوان بل وليطالبوا بالمزيد منه!.

النشطاء الموالون للدولة السورية وعلى غرار الضربات الإسرائيلية السابقة التي انتهكت سيادة سوريا بشنها غارات على مواقع للجيش السوري، طالبوا الدولة السورية بالرد السريع على العدوان الأميركي، الرد بالتأكيد لن يكون استهدافاً خارج سوريا يجر المنطقة لحروب هي بغنى عنها، وربما قد يشعل حرباً عالمية ثالثة، فكيف ومتى سيكون الرد؟!.

سرعان ما أتت الإجابة سريعاً ومعها الرد أيضاً، عبر تصعيد العمل العسكري ضد أدوات أميركا على الأرض السورية من جبهة النصرة وأخواتها من باقي الميليشيات المسلحة، حيث انطلقت إحدى الطائرات الحربية السورية من مطار الشعيرات العسكري ذاته الذي استهدفته الضربة الأميركية بحجة الكيميائي، ودمرت مستودعاً كاملاً من الأسلحة الأميركية لجبهة النصرة في بلدة الغسانية في جسر الشغور بإدلب، والصور التالية التي حصل موقع الحدث نيوز على نسخة منها تظهر دمار المستودع بمن فيه من أسلحة ومسلحين.

ولم تكتفي سوريا بهذا الرد بل جاء الرد الثاني أشد بلاغة حيث كرمت قيادة الجيش الطيار السوري الذي دمر مستودعات ومخازن الأسلحة الكيميائية في خان شيخون.

ونشر عضو البرلمان السوري فارس الشهابي على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة لتكريم الطيار وعلق عليها بالقول: “قيادة الأركان السورية تكرم العميد الطيار البطل محمد يوسف حاصوري الذي دمر مصنع الغازات السامة في خان شيخون العائد لتنظيم القاعدة الإرهابي”.

وكانت إدارة ترامب قد أمرت بضرب قاعدة الشعيرات السورية العسكرية بريف حمص ليل الخميس الفائت بحجة معاقبة الجيش السوري على استخدام الكيميائي في خان شيخون بإدلب، بالمقابل نفت دمشق أن تكون قد استخدمت الأسلحة الكيميائية في غاراتها على مواقع جبهة النصرة في خان شيخون وقالت إنها استهدفت مصنعاً للأسلحة الكيميائية تابع لتنظيم القاعدة.

المصدر-خاص الحدث نيوز

المصدر: خاص-الحدث نيوز
9 أبريل, 2017

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل