الصين تكثف حملاتها ضد التجسس وهذا ما فعتله ؟!

10 أبريل, 2017 - 8:58 صباحًا المصدر: وكالات
الصين تكثف حملاتها ضد التجسس وهذا ما فعتله ؟!

كشفت وسائل إعلام صينية أن بكين بدأت تكثيف حملاتها ضد التجسس، من خلال تقديم مكافآت تتراوح ما بين 1500 إلى 73 ألف دولار للمواطنين، الذين يكشفون عن المشتبه فيهم كجواسيس أجانب.

صحيفة “بكين ديلى” الرسمية أكدت أن الضرورة “الملحة” لاتخاذ إجراءات جديدة للحماية من الجواسيس الأجانب تعد أحد الآثار الجانبية للإصلاح والانفتاح في العالم.

وأوضحت الصحيفة أن “أجهزة الاستخبارات الخارجية والقوات المعادية الأخرى اغتنمت الفرصة لتخريب بلادنا، من خلال التسلل السياسي والانقسام والتخريب وسرقة الأسرار والتواطؤ”.

واتخذت حكومة بكين إجراءات جديدة لحماية الصين من خلال قانون الأمن القومي، الذى تم إقراره في عام 2014، تلته إجراءات لمكافحة الإرهاب وإدارة الهيئات الأجنبية غير الحكومية والأمن السيبراني.

بدوره، قام مكتب الأمن الوطني لمدينة بكين بتشجيع المواطنين على الانضمام إلى جهود مكافحة التجسس، بتقديم مكافآت تتراوح بين 10 آلاف و 500 ألف يوان أي ما يعادل 1500 إلى 73 ألف دولار للحصول على معلومات عن الجواسيس.

يشار أن الصين في أبريل 2016 شنت سلسلة من التحذيرات ضد التجسس، ونشرت تفاصيل عن حالات التجسس في وسائل الإعلام الحكومية، وسلطت الضوء على كيفية استخدام “العلاقات الجنسية” للكشف عن معلومات حساسة.

المصدر: وكالات
10 أبريل, 2017

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل