المقداد: فقدنا الثقة بدي مستورا ويجب التنسيق مع العراق

10 أبريل, 2017 - 1:33 مساءً المصدر: سبوتنيك
المقداد: فقدنا الثقة بدي مستورا ويجب التنسيق مع العراق

أعلن فيصل المقداد، نائب وزير الخارجية السوري، أن هناك حاجة للمزيد من التنسيق بين الجيشين السوري والعراقي في محاربة الإرهاب.

وقال المقداد: “أنا أقول إننا بحاجة إلى مزيد ومزيد من هذا التنسيق والتعاون ويتم التنسيق بشكل معلن أو غير معلن بيننا وبين الجيش العراقي وهنالك المركز الذي أنشئ في العراق للتنسيق العسكري وهو يمارس دوره بشكل أو بآخر.. نحتاج إلى مزيد من التنسيق ..هذا صحيح”.

وأضاف نائب وزير الخارجية السوري: “لكن الحرب المعلنة على داعش في كلا البلدين هي حرب على عدو واحد وأي انتصار في العراق يخدم سوريا والعكس صحيح فأي انتصار أو إنجاز في سوريا يخدم الأشقاء في العراق”.

وقال المسؤول السوري إن الحكومة السورية فقدت ثقتها بالمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، كوسيط غير منحاز في العملية التفاوضية لإيجاد حل سلمي للأزمة في البلاد، مؤكدا، في نفس الوقت، استعداد دمشق للتعامل معه طالما كان ممثلا للأمم المتحدة.

وأعلن نائب وزير الخارجية السوري أن لا مصالح أمريكية في بلاده تبرر الاعتداء عليها سوى حماية الإرهابيين.

وقال: “اعتقد المصالح كما ظهرت هي مصالح حماية الإرهاب والتنظيمات الإرهابية لأن من كان أكثر سعادة بهذا العدوان الأمريكي هي “داعش” و”جبهة النصرة” بينما كان الرئيس الأمريكي المنتخب مؤخرا قد أعلن أنه سيحارب “داعش” لنجد أنه يحارب الجيش العربي السوري، الذي يتصدى لـ”داعش” وغيرها من التنظيمات الإرهابية”.

ووصف المقداد ردة الفعل الروسية على الغارة التي شنتها الولايات المتحدة على قاعدة الشعيرات، بالتصرف العقلاني، رغم وجود عسكريين روس في القاعدة.

المصدر: سبوتنيك
10 أبريل, 2017

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل