الميدان السوري: مواقع جديدة للجيش في ريف حماة وتقدم في درعا

10 أبريل, 2017 - 2:02 مساءً المصدر: رصد الحدث نيوز
الميدان السوري: مواقع جديدة للجيش في ريف حماة وتقدم في درعا

كثف الجيش السوري من عملياته العسكرية في درعا كذلك في ريف حماة الشمالي حيث نجح باستعادة بعض النقاط التي تراجع عنها مؤخراً.

حماة وريفها

أكد نشطاء إعلاميون ممن يرافقون الجيش السوري في عملياته العسكرية عن استعادة بلدة معردس وكازية شاهر والمباقر والقبان غرب معردس على طريق طيبة الإمام، بالمقابل تحدث مصدر عسكري عن اقتحام البلدة وسط اشتباكات عنيفة داخلها.

في سياق متصل اعترف “جيش العزة -الجيش الحر” في بيان له بمقتل أحد مسؤوليه العسكريين المدعو “عدي الخطابي” بنيران الجيش السوري في ريف حماه الشمالي الغربي.

دمشق وريفها

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والمسلحين في حوش الضاهرة وسط تمهيد متقطع تنفذه مدرعات الجيش، الذي تمكن من تدمير دشمة لرشاش ثقيل تابع للمجموعات المسلحة في محيط شركة السادكوب شمال حي جوبر بعد استهدافه بقذائف صاروخية.

دير الزور وريفها

استهدف الجيش مقرات وتحركات تنظيم داعش في محيط الفوج 1377 – محيط المطار – حي الحويقة -الصناعة بدير الزور ما أدى لمقتل 14 مسلّحاً وإصابة آخرين وتدمير آلياتهم.

درعا وريفها

قتل 6 مسلحين واصيب 55 آخرين بجراح خطرة إثر تفجير الجيش السوري عبوة ناسفة لدى مرور بيك أب “هيلوكس” لمسلحي “لواء المهاجرين والانصار – الجيش الحر” على طريق الغارية الغربية – صيدا في الريف الشرقي لدرعا كان متجهاً الى حي المنشيه لمؤازرة المجموعات المسلحة.

كما قضى الجيش على عدد من المسلّحين أثناء محاولاتهم التسلل إلى عدد من النقاط العسكرية في حي المنشية في درعا من اتجاه مدرسة معاوية باستهداف تجمعاً لهم في محيط مدرسة الخنساء ودمر دشمة رشاش ومربض هاون بمن فيهما في الطرف الشمالي لحي الكرك.

في سياق متصل قتل القائد العسكري في غرفة عمليات المسلحين “البنيان المرصوص” المدعو أبو مسلم بنيران الجيش السوري في حي المنشية.

 

المصدر: رصد الحدث نيوز
10 أبريل, 2017

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل