انتهاء عملية تنظيم المشمولين للخروج من الفوعة وكفريا

12 أبريل, 2017 - 11:14 صباحًا المصدر: العالم
انتهاء عملية تنظيم المشمولين للخروج من الفوعة وكفريا

تمت عملية تنظيم الخارجين من بلدتي الفوعة وكفريا حيث تم فرز كل عائلة حسب الحالة الانسانية وتجهيز خمس مراكز لتنظيم صعود الاهالي الى الحافلات.

أفادت مصادر اعلامية أنه أنهت اللجان المنظمة لعملية خروج الاهالي من بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين بريف إدلب الشمالي عملية تنظيم الخارجين في المرحلة الاولى.

وأضافت أنه جرى تقسيم الاهالي الى لوائح تضم المرضى والجرحى وعوائل الشهداء وعوائل لم الشمل، وتم فرز كل عائلة بحسب الحالة الانسانية، وتجهيز خمس مراكز لتنظيم صعود الاهالي في الحافلات، بعد اصدار بطاقات لكل عائلة مسجل عليها رقم الحافلة المخصصة لنقلهم.

من جانبه، وصلت عند فجر 92 حافلة إلى منطقة الزبداني ومضايا في ريف دمشق تمهيدا لاستكمال الاتفاق المبرم بين السلطات السورية والمجموعات المسلحة.

وتمت عند فجر اليوم عملية تبادل عبر الهلال الأحمر السوري حيث افرج المسلحون من سجونهم في مدينة ادلب عن اربعة اطفال وثمانية نساء من اهالي كفريا والفوعة وثمانية جثامين لشهداء وصلوا الى مدينة حلب.
وبالمقابل وصل 19 مسلحا الى مدينة ادلب أطلقتهم اللجان الشعبية في كفريا والفوعة.

ومن المتوقع أن يتم إخراج 3800 شخص من المسلحين وذويهم عبر أربعة معابر من بلدات مضايا، بقين، الزبداني، والجبل الشرقي في ريف دمشق باتجاه محافظة إدلب، مقابل خروج 8 آلاف شخص، من أهالي الفوعة وكفريا في ريف إدلب باتجاه محافظة حلب كمرحلة أولى.

 

المصدر: العالم
12 أبريل, 2017

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل