الجرارات البيلاروسية ستحرث الحقول السورية

12 أبريل, 2017 - 1:08 مساءً المصدر: وكالات
الجرارات البيلاروسية ستحرث الحقول السورية

أبدى فيتالي فوفك وزير الصناعة في جمهورية بيلاروسيا، استعداد بلاده لتقديم عروض جديدة وتسهيلات لسوريا، لاستيراد الآلات والجرارات الزراعية، ودراسة طلبات وزارة الزراعة السورية عبر اللجنة المشتركة التي تجتمع في منتصف العام لمعرفة احتياجات القطاع الزراعي السوري.

وبين فوفك، خلال زيارته لوزارة الزراعة السورية أن لدى بيلاروسيا حصادات للقطن والبطاطا ولمختلف أنواع المحاصيل، وتجهيزات للمزارع الصغيرة والمولدات ومضخات المياه، إضافة إلى إنتاج مختلف أنواع الأسمدة، كما أن بلاده تهتم بالمنتجات السورية “القطن، والجلود، والصوف، والفواكه، والخضار، والتبغ ” ويجب وضع خارطة طريق بين الجانبين.

 وأشار فوفك إلى الاتفاق لإقامة ورشات عمل بين الجانبين، وضرورة  إرسال الأشخاص المندفعين للعمل حتى يتم تفعيل العمل الزراعي بين البلدين، مبدياً إعجابه بصمود  الشعب السوري والتفافه حول قيادته وجيشه، واستطاع الفلاح السوري الصمود وتأمين الطعام للشعب وتصدير منتجاته إلى الدول الأخرى.

من جهته أشار وزير الزراعة السوري المهندس أحمد القادري، إلى قيام المجموعات الإرهابية المسلحة باستهداف مراكز البحوث الزراعية وتدمير المنشآت الزراعية  وسرقة الحيوانات وتهريبها إلى تركيا.

وأوضح القادري أن سوريا تتميز بتعدد البيئات الزراعية، الذي أعطى ذلك  ميزة نسبية للمنتجات الزراعية والحيوانية مع وجود فائض في المنتجات الزراعية، منها الحمضيات وزيت الزيتون والخضراوات، لافتاً إلى حاجة القطاع الزراعي في بلاده إلى الجرارات والآليات والصهاريج، بسبب النقص الكبير فيها بعد التخريب الذي طال هذا القطاع من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة، حيث بلغ عدد الشهداء العاملين في وزارة الزراعة السورية نحو 340 شهيداً.

يشار إلى قيام كواد الزراعة السورية بمحاولة زراعة بذار البطاطا من بيلاروسيا و توطينها في سوريا من أجل اعتمادها في جميع الأراضي السورية.

المصدر: وكالات
12 أبريل, 2017

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل