الاشتباكات تتجدد شرق دمشق وتصعيد في الرقة

12 أبريل, 2017 - 1:31 مساءً المصدر: وكالات
الاشتباكات تتجدد شرق دمشق وتصعيد في الرقة

فيما بدأت المرحلة الأولى من تنفيذ اتفاق ريف دمشق – ريف ادلب واصل الجيش السوري عملياته العسكرية على مختلف الجبهات.

بداية على جبهة شرق العاصمة حيث دارت اشتباكات عنيفة بين وحدات الجيش السوري والمجموعات المسلحة التابعة لتنظيم ‘‘جبهة النصرة‘‘ على المحور الشرقي لحي القابون وسط استهداف مدفعي للخطوط الخلفية للمسلحين مصدر ميداني أكد بأن وحدات الاقتحام استطاعت السيطرة على عدد من الأبنية في الحي وأضاف أن العملية مستمرة عبر استهداف صاروخي تحصينات المسلحين في المنطقة.

كما سجل سقوط رصاص متفجر في مساكن برزة وركن الدين ومحيطها مصدره المجموعات المسلحة في حي القابون حيث أصيب شخصان.

وفي جنوب العاصمة تحدثت مصادر محلية أن تنظيم ‘‘داعش‘‘ يقوم بإخلاء بيوت المدنيين القريبة من خطوط التماس مع “هيئة تحرير الشام” والممتدة على جبهة شارع الـ 15 في منطقة غرب مخيم اليرموك قسرياً.

وأضاف “المصدر” أن التنظيم يحشد قواته مع العتاد الكامل في مناطق سيطرته على شارع الـ15، تمهيداً لاقتحام المنطقة التي تسيطر عليها “الهيئة”.

و ريف دمشق الشرقي قضى الجيش السوري على 7 مسلحين من تنظيم “داعش” ويدمر دشمة رشاش في كسارة عز الدين في منطقة الضمير.

استهداف لتحركات المسلحين وقذائف على جبورين

انتقالاً إلى ريف حمص فقد استهدف الجيش السوري مقرات وتحركات مسلحي داعش والنصرة في برج قاعي والمشيرفة الجنوبية والباردة وجنوب تدمر شرق القريتي ومحيط الرستن و جنوب غرب تلبيسة.
كما استهدفت المجموعات المسلحة قرية جبورين بريف حمص الشمالي بعدد من قذائف الهاون وقد اقتصرت الأضرار على الماديات.

اشتباكات وتصعيد في ريف الرقة الغربي

دارت اشتباكات بين مسلّحي “قوات سوريا الديمقراطية” من جهة وتنظيم داعش من جهة أُخرى على محور مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش فيما اعلنت مصادر إعلامية أن “قوات سوريا الديمقراطية” سيطرت على الاوتوستراد الواصل بين الرقة ودمشق جنوب مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي.

وفي درعا استهدفت الجيش السوري تحركات المسلحين ومقراتهم في حي السد وساحة الطلايبي وجنوب ساحة ابصرى ومخيم النازحين يأتي ذلك بعد فشل الهجوم الأخير الذي شنته المجموعات المسلحة التابعة لغرفة موك على الجبهة الجنوبية.

على صعيد متصل سجل سقوط عدة قذائف هاون على قرية “المجيمر” بريف السويداء الغربي مصدرها المجموعات المسلحة وقد اقتصرت الأضرار على الماديات

المصدر: وكالات
12 أبريل, 2017

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل