قسد تطلق المرحلة الرابعة في معركة الرقة

13 أبريل, 2017 - 11:45 صباحًا المصدر: رصد الحدث نيوز
قسد تطلق المرحلة الرابعة في معركة الرقة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم عن انطلاق المرحلة الرابعة من حملة “غضب الفرات” لعزل وتحرير الرقة وريفها من تنظيم داعش.

وقالت القيادة العامة لغرفة عمليات غضب الفرات في بيان، “نعلن عن بدء المرحلة الرابعة لتطهير ما تبقى من الريف الشمالي ووادي جلاب من إرهابيي داعش، وإزالة آخر العقبات أمامنا، للتمهيد لعملية تحرير مدينة الرقة وإتمام الطوق والحصار وتطويق الخناق على الإرهابيين”.

وأشار البيان إلى أن هذه العملية تتم بمشاركة مختلف الفصائل والقوات المنضوية تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية، وبدعم مباشر من قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب من خلال التغطية الجوية والاستشارة الفعلية على الأرض، ويتم التقدم على محورين محور شرقي ومحور غربي، بهدف تحرير عشرات القرى الواقعة في وادي جلاب والريف الشمالي لمدينة الرقة.

ودعت قيادة غضب الفرات أهالي المنطقة إلى التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية والتحرك بما يضمن سلامتهم والابتعاد عن مراكز العدو والحذر من مخططات العدو التي تهدف إلى استخدامهم كدروع بشرية، متعهدة ببذل كل الجهود من أجل الحفاظ على أمنهم وسلامتهم، وإخلائهم إلى مناطق آمنة إلى أن تنتهي العمليات.

يذكر أن حملة “غضب الفرات” لاستعادة مدينة الرقة بالتنسيق مع التحالف الدولي من سيطرة تنظيم داعش كانت قد انطلقت في نوفمبر عام 2016.

المصدر: رصد الحدث نيوز
13 أبريل, 2017

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل