لهذه الأسباب وزنك لا ينقص مهما فعلت!

13 أبريل, 2017 - 12:18 مساءً المصدر: مواقع
لهذه الأسباب وزنك لا ينقص مهما فعلت!

إذا كنت تمارسين الرياضة وتتبعين حمية غذائية ولا تخسرين اي كيلوغرام من وزنك، فهذا يعود لأسباب كثيرة أهمها:

1- عدم قدرتك على فهم ما تقرأينه:

أنت أيضاً تعرفين شخصاً أو عدة أشخاص يتناولون البرجر والبيتزا دائماً ويحافظون على رشاقتهم بينما تأكلين أنت السلطة والزبادي وتعجزين عن خسارة كيلوغرام واحد من وزنك؟ مشكلك ليست في شهيتك على الأكل بل في طريقتك لقراءة الملصقات الغذائية الموجودة على المكوّنات التي تستهلكينها. فبحسب دراسة حديثة، المأكولات الدايت تغشّ من يتّبع حمية غذائية!

2- تناول المشروبات الغازية الديت:

أظهرت آخر الدراسات أن من يتناول عبوتين أو أكثر من المشروبات الغازية الدايت باليوم الواحد لديه قياس خصر أكبر بـ6 مرات من أولئك الذين لا يتناولون المشروبات الغازية الدايت. قد تكون هذه المشروبات خالية من الوحدات الحرارية ولكنها ليست خالية من الأعراض الجانبية لتناولها.

3- قلة النوم:

قلة النوم ليلاً لن تفسد مزاجك في اليوم التالي فحسب بل قد تؤثّر سلباً على على نظامك الغذائي. فبحسب بعض الباحثين في مركز الأبحاث حول البدانة المفرطة في نيو يورك، الأشخاص الذين ينامون جيداً ليلاً والذين يعانون من قلة النوم يحرقون الوحدات الحرارية نفسها ولكن قلّة النوم تؤدّي إلى تناول أكثر من 300 وحدة حرارية إضافية باليوم الواحد.

4- الضغط النفسي:

عندما تعيشين بقلق دائم، يزيد جسمك من انتاج الكورتيزول والانسولين وبالتالي تزيد شهيتك على تناول الحلويات والأطعمة الغنية بالدهون. عندما تحاربين القلق بالطعام، تفعلين مركز المكافأة في دماغك؛ وبعد أن ينتهي مفعول اول جرعة، ستلجأين الى تناول المزيد من الطعام الذي أشعرك بالراحة والهدوء.

المصدر: مواقع
13 أبريل, 2017

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل