ما أهمية استعادة صوران وماذا بعدها؟

17 أبريل, 2017 - 8:40 صباحًا المصدر: وكالات
ما أهمية استعادة صوران وماذا بعدها؟

سيطرت وحدات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة على مدينة صوران الاهم استراتيجاً في عمق الريف الشمالي لمحافظة حماة واكبر البلدات من حيث المساحة الجغرافية بعد معارك عنيفة مع ﻣﻊ ﺍﺭﻫﺎﺑﻴﻲ ﻫﻴﺌﺔ ﺗﺤﺮﻳﺮ ﺍﻟﺸﺎﻡ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﻨﺼﺮﺓ ﻭ ﺑﺎﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﻣﻊ ﺟﻴﺶ ﺍﻟﻨﺼﺮ ﻭﺟﻴﺶ ﺍﻟﻌﺰﺓ.

الجيش السوري بدا الهجوم بعد تمهيد جوي ومدفعي استهداف مواقع تحصينات الارهابين وخطوط امداهم من بلدات حلفايا وطيبة الامام ومورك باتجاه مدينة صوران وتقدمت القوات من عدة محاور مدعومة بالمدرعات وبكثافة نارية افقدت الارهابيين على التثبيت واجبرتهم على الانحساب بعد تكبيدهم خسائر فادحة.

الجيش عزز نقاطه في محيط البلدة وثبت النقاط الدفاعية فيها وتقدم شرقاً مسيطراً على تل بزام الذي يشرف نارياً على مساحات جغرافية واسع باتجاه مورك والبيوضة ولحايا والعملية العسكرية مستمرة على اكثر من محور وبات الهدف القادم للجيش بلدة طيبة الامام التي باتت تحت السيطرة النارية بعد قطع خطوط الامداد اليها.

فيما سجل مقتل ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ 30 ارهابي ﻣﻦ ﻫﻴﺌﺔ ﺗﺤﺮﻳﺮ ﺍﻟﺸﺎﻡ ﻭﺟﻴﺶ ﺍﻟﻨﺼﺮ , ﻓﻲ ﺣﻴﻦ ﻓﺮ ﺍﻟﺒﻘﻴﺔ ﺍﻣﺎﻡ ﺿﺮﺑﺎﺕ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ ﺍﻟﺬﻱ ﻋﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﺘﻬﺪﺍﻑ ﺳﻴﺎﺭﺍﺗﻬﻢ ﺍﻟﻤﻨﺴﺤﺒﺔ ﻭﺍﻭﻗﻊ ﻓﻴﻬﻢ ﺍﺻﺎﺑﺎﺕ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ.

ﻭﺗﻌﺪ ﺑﻠﺪﺓ ﺻﻮﺭﺍﻥ ﻣﻦ ﺍﻫﻢ ﺑﻠﺪﺍﺕ ﺭﻳﻒ ﺣﻤﺎﺓ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻲ، ﻧﻈﺮﺍ ﻟﻤﻮﻗﻌﺎ ﺍﻻﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻲ ﻭﻟﻤﺴﺎﺣﺘﻬﺎ ﺍﻟﻮﺍﺳﻌﺔ،  ﻭﻛﻮﻧﻬﺎ ﻣﻨﻄﻠﻘﺎ ﻟﻠﺘﻘﺪﻡ ﺍﻟﻘﺎﺩﻡ ﻟﻮﺣﺪﺍﺕ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻭﻗﻮﺍﺗﻪ اﻟﻤﺴﺎﻧﺪﺓ، حيث تقع إلى الشمال من المدينة بمسافة 18 كيلومترا. وتكتسب أهمية عسكرية لكونها واقعة على أوتستراد حلب دمشق الدولي، ومنها يمكن الانطلاق باتجاه مدينة حماه من محور الطريق الدولي.

المصدر: وكالات
17 أبريل, 2017

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل