مجدداً.. “داعش” ينفي مقتل أي من عناصره جراء “أم القنابل”

18 أبريل, 2017 - 8:22 صباحًا المصدر: وكالات
مجدداً.. “داعش” ينفي مقتل أي من عناصره جراء “أم القنابل”

بعد الضربة الأميركية بـ”أم القنابل” ضد مجمع كهوف بمنطقة أشين شرق أفغانستان، والتي أوقعت عشرات القتلى من داعش حسب المصادر الأميركية نفى التنظيم مجددا مقتل أي من عناصره في هذه الغارة.

ونقلت وكالة باجوك الأفغانية للأنباء، أن تنظيم داعش أعلن عبر إذاعته الرسمية بعد مرور أربعة أيام على الغارة أن أيا من مقاتليه لم يصب بأذى في الهجوم حيث تم إسقاط القنبلة في مكان آخر.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم شرطة نانجارهار، حضرت حسين مشرقوال، ورئيس منطقة آشين إسماعيل شنواري إنهما لم يسمعا البث الأخير للإذاعة التي يديرها داعش.

غير أن المتحدث باسم حاكم الإقليم عطا الله خوجانى قال إن داعش أعاد بث إذاعته وأعلن هذا الخبر وبدأ دعاية ضد الحكومة عقب الهجوم بالقنبلة العملاقة، وأضاف “إننا نحاول العثور على موقع هذه المحطة الإذاعية وتدميرها في أقرب وقت ممكن”.

هذا، وكان مسؤولون محليون قد ذكروا أن أكثر من 90 مقاتلا من داعش قتلوا وتم تدمير كمية كبيرة من الذخيرة عندما أسقطت طائرة أمريكية القنبلة العملاقة “جي بي يو 34” والمعروفة باسم “أم القنابل” على مجمع للكهوف في منطقة اشين بالقرب من الحدود الباكستانية.

يذكر أن إقليم نانجارهار من بين الأقاليم الهادئة نسبيا شرق أفغانستان، ولكن الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة زادت مؤخرا من نشاطها في بعض أجزاء الإقليم.

المصدر: وكالات
18 أبريل, 2017

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل