بالفيديو: حلب تصنع أول عربة حربية سورية

18 أبريل, 2017 - 9:35 صباحًا المصدر: رصد الحدث نيوز
بالفيديو: حلب تصنع أول عربة حربية سورية

لطالما اشتهرت مدينة حلب السورية بصناعاتها التي تضاهي الصناعات العالمية، لذلك فقد اعتبرت العاصمة الإقتصادية للدولة السورية، وبعد نجاحها بالصناعات النسيجية والغذائية تطل مدينة حلب المحررة من الإرهاب على مرحلة جديدة من صناعة المعدات الحربية.

عضو البرلمان السوري ورئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي كشف عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن صناعة حلبية جديدة تتمثل بعربة حربية صغيرة، وقال الشهابي في منشور له: “بمناسبة عيد الجلاء نحب أن نكشف عن أحد أهم مشاريعنا التطويرية في غرفة الصناعة، رغم شح الموارد و صعوبة الظروف حيث بدأنا بهذا المشروع لانتاج عربات حربية صغيرة متعددة الاستخدامات تدار عن بعد (روبوت) منذ عام تقريباً تحت القصف والحصار بمبادرة شخصية دون علم أحد أو مساعدة أحد و ذلك بهدف وحيد هو الحفاظ على ارواح جنودنا الابطال”.

وتابع: “هذا أقل ما نقدمه لأجل مدينتنا و لأجل وطننا و لأجل جيشنا.. و هكذا تنتقم حلب لما جرى لها و تنتقم سورية لشهدائها”.

وذكر الشهابي أن غرفة صناعة حلب تكفلت بفكرة وتمويل وتنفيذ المشروع، والتسليم قريباً جداً وسيكون فور الانتهاء من كل التجارب العملية.

وبحسب الشهابي فإن العربة الحربية ستكون قادر على المناورة بشكل جيد وصفر حجمها سيوفر لها القدرة على تجنب الاصابة، كما ان هذا الروبورت قادر على حمل عدد من الاسلحة الرشاشة والصاروخية وسوف يقدم دعم كبير للمشاة وتغطية اماكن القنص مما سيوفر حماية كبيرة لعناصر الجيش السوري.

المصدر-رصد الحدث نيوز

المصدر: رصد الحدث نيوز
18 أبريل, 2017

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل