وزير الدفاع الإيراني: عهد “الكاوبوي” قد ولى

20 أبريل, 2017 - 1:31 مساءً المصدر: وكالات
وزير الدفاع الإيراني: عهد “الكاوبوي” قد ولى

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان اليوم الخميس أن على وزير الدفاع الأميركي أن يعلم أن عهد الكاوبوي قد ولى.

ونقلت وكالة فارس عن دهقان قوله إن “الإرهابيين التكفيريين الوهابيين يرتكبون الجرائم في أقصى نقاط العالم وخاصة في سوريا والعراق باستخدام الأسلحة والعتاد المصنوع في أميركا”.

وأضاف موجها رسالة حادة إلى نظيره الأميركي “انصح وزير الدفاع الأمريكي أن يطالع في البداية تاريخ الصراعات العسكرية للإدارات الأميركية السابقة في فيتنام والعراق والصومال وأفغانستان ومؤخرا في سوريا واليمن، وجرائم الحرب وضد الإنسانية التي ارتكبت، وأن يدرس سبب محاولات أمريكا للتخلص من المستنقعات التي ورطت نفسها فيها بتكبر وغرور، وعندئذ سيدرك جذور اتهاماته الحالية”.

وكان وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، اتهم أمس الأربعاء، إيران بأنها “سبب مشاكل المنطقة”، داعيا إلى ضرورة التصدي لمساعيها الرامية لزعزعة الاستقرار في اليمن.

وتابع دهقان أن “عليه وعلى القادة الاستراتيجيين الأمريكان أن يدركوا أن عهد الكاوبوي وتوجيه الاتهامات واختلاق الملفات والتدخل ومصادرة الحق قد ولى، وأن هذه التصريحات ما هي الا تبديل المتهم بالمدعي”.

وأكد دهقان أنه “من الأفضل له ولقادة أمريكا أن يكونوا بصدد حل المشاكل الداخلية لبلادهم، وألا يبحثا عن اختلاق الأزمات الجديدة وإشعال نار الحروب في كوريا والشرق الاوسط”.

موضحا أن “الشعوب تدرك جيدا رسالة التصريحات المخادعة والخبيثة لأعدائها، ولذلك فإن ردود الشعوب ايضا تتناسب مع إجراءات الأعداء”.

وتابع أن “الشعب اليمني المضطهد يتعرض لاعتداء التحالف العربي بقيادة السعودية وبدعم اميركي شامل، يصمد أمام هذا التحالف وحماته بالاعتماد على قوة شعبه وقدراته الذاتية، وقد حال حتى الآن دون تحقيق مآربهم المشؤومة، وسيواصل هذا المسار حتى تحقيق النصر”.

المصدر: وكالات
20 أبريل, 2017

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل